أبرز الموادمحليات

مثقّفون ونُقّاد : موسم جدة مسرحٌ كبير للفنون والثقافة

المناطق_متابعات

أسهم موسم جدة في تعزيز النشاط الثقافي والفني في المملكة واستثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم التي وظفها في تقديم العديد من العروض الفنية والثقافية بمناطق الفعاليات.

وأكد الناقد والكاتب الفني محمد سلامة أن الموسم خلق حراكا فنيا واضحا من خلال الحفلات العديدة والمسرحيات والبرامج والعروض الفنية التي تقام التي أبرزت ذوق وثقافة المجتمع، مضيفاً أن الحراك الثقافي الذي تشهده جدة التاريخية يرسخ الإرث والمورث الثقافي للمنطقة خاصة بعد تصنيفها ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، مما أسهم لتصبح مزاراً سياحياً عالمياً.

بدوره أشار الكاتب الفني فاروق الشعيبي إلى أن الحراك الفني الثقافي السياحي أصبح عنصراً مهماً في مواسم المملكة، مبيناً أن المواسم في المملكة تعمل مع الجهات المختصة على دعم المشهد الفني السعودي، وذلك لدفع عجلة الحراك الفني والثقافي والسياحي للأمام.

من جهته أشاد الممثل المسرحي إيهاب با داوود بالجانب التفاعلي في المسرح الذي شهده الموسم وجذبه للجمهور، مؤكداً أن وجود المسرحيات الكبرى جذب الجمهور وأوجد حراكاً كبيراً فنياً خاصةً في الجانب المسرحي التفاعلي الذي دعم التجارب ووفر فرصاً كبيرة للفنانين والمهتمين بهذا الجانب، منوهاً بأن العروض الفنية عرّفت الجمهور بالمواهب الشابة وكانت مصدر دخل لهم مما شجع صاحب كل موهبة على أن يستغلّ موهبته خلال المواسم الذي أظهر مواهب سعودية مبدعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock