أبرز الموادالمنطقة الشرقية

محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمقر المحافظة اليوم، اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة، بحضور أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله بن سعد الراجحي، وأعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 

 

واطّلع سموّه على إستراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة للعشر سنوات القادمة، وتقارير ومؤشرات الأداء وإحصائيات السلامة المرورية وأعمال اللجنة وتقارير الحوادث الجسيمة في المحافظة ومواقع النقاط السوداء للحوادث، وعلى أهم أهداف ومعايير جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقة الشرقية، والتي ستسهم في التطبيق الأمثل لإستراتيجية المنطقة وتحقيق مستهدفاتها المعتمدة في السلامة المرورية.

 

 

ونوّه سموّه بدعم واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بسلامة وراحة المواطن والمقيم ولتطوير منظومة السلامة المرورية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

وأكد سموّ محافظ الأحساء على أهمية التوسع في الرصد الآلي على الطرق الرئيسة في المحافظة، خصوصًا في المواقع النقاط السوداء للحوادات المرورية، وبأهمية رصد الاختناقات المرورية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها بشكل سريع وعاجل، وأهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالسلامة المرورية، منوهاً بحرص سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة وسمو نائبه، على الارتقاء بمستوى السلامة المرورية، سعياً لحفظ الأرواح والممتلكات.

 

 

 

بدوره ثمّن أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي، اهتمام وتقدير سمو محافظ الأحساء بالسلامة المرورية ودعمه المتواصل لجميع الجهات، مؤكدًا اهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة وتوجيهاته الدائمة لأعضاء لجنة السلامة المرورية لبذل المزيد من الجهود في سبيل حفظ الأرواح والممتلكات.

 

 

وأكد الراجحي على أن جائزة التميز في السلامة المرورية من أهم ممكنات تطبيق الإستراتيجية في سبيل تحقيق انخفاض في معدل الوفيات والإصابات البليغة للوصول إلى المستهدفات المعتمدة بإستراتيجية المنطقة والمتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وأن العمل التكاملي والتعاون بين جميع الجهات المعنية بالمحافظة يضمن الحفاظ على المكتسبات المحققة.

زر الذهاب إلى الأعلى