أبرز الموادمحليات

محمد بن راشد يؤكد: الإمارات تقف مع السعودية في السراء والضراء

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي، إن بلاده مع السعودية في السراء والضراء.

وأوضح نائب رئيس دولة الإمارات في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، أن التوتر في المنطقة العربية ليس جديداً ومع ذلك لم تتوقف عجلة التنمية ولا تدفق الاستثمارات.

وأضاف أنه ينظر بتفاؤل وأمل إلى عملية التطوير والتحديث الضخمة في المملكة العربية السعودية ويقول: «الواقع رؤية 2030 تفرض على السعودية وصل الليل بالنهار لتنفيذ خططها ومشاريعها وهم قادرون على ذلك». وقال نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة إنه يشاطر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعتقاده أن منطقة الشرق الأوسط يمكن أن تكون أوروبا جديدة.

ويضيف أيضاً في الحوار المطول، أنه منذ أكثر من عشرين عاماً ينبّه إلى خطورة الأوضاع وضرورة التغيير والتحديث، لافتاً إلى وجود ذهول من بعض المسؤولين ما أدى إلى تفاقم للمشاكل في بلدانهم حتى اصطدمت بحائط مسدود.

الحوار، تطرق إلى الجوانب الثقافية والاقتصادية في التنمية والتحديث، ويرى نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة أن الثقافة السائدة في القرون الأخيرة كانت تبخس التقدم الإنساني قدره ولا ترى فيه إلا أنه ينطوي على تفسخ أسري واجتماعي وانحلال خلقي سيفضيان إلى زواله وأن وراثة الأرض ومن عليها تحصيل حاصل للمسلمين.
ونفى الشيخ محمد بن راشد أن تكون بلاده تأثرت بالإجراءات الحمائية الأمريكية، مؤكداً في الوقت ذاته أن هذه الإجراءات تطرح تحديات كبيرة على نظام التجارة العالمي ومنظمة التجارة العالمية والعولمة.

وأهدى الشيخ محمد بن راشد قصيدة ترحيب إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ونشر نصها على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock