منطقة تبوك

مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك يدشن المعرض التوعوي “الوقاية هي الغاية”

مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك يدشن المعرض التوعوي “الوقاية هي الغاية”
المناطق – تبوك :
دشن مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك العميد المهندس أحمد بن محمد الشهراني اليوم معرض الدفاع المدني التوعوي بعنوان “الوقاية هي الغاية” الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي الوقائي من خلال البرامج الموجهة للأسرة للتوعية بأسباب الحوادث وطرق الوقاية منها ويستمر لمدة خمسة أيام بمول بارك التجاري بتبوك بحضور عدد من مديري إدارات السلامة بالقطاعات الحكومية.
واطلع العميد الشهراني على ما يحتويه المعرض من أركان شملت ركن التقنيات الحديثة المتمثل في تطبيق “فزعة” للإبلاغ عن الحوادث وتطبيق “سلامة” للإبلاغ عن المخالفات وتسجيل المتطوعين سواء من أفراد أو مؤسسات في أعمال الفرق التطوعية.
كما يقدم المعرض جملة من البرامج التوعوية تهتم بالسلامة الوقائية وتطبيق فرضيات لإطفاء الحريق وركن تثقيفي عن التوصيلات المنزلية وركن عن أدوات السلامة.
وأكد العميد الشهراني أن المديرية العامة للدفاع المدني تحرص على تفعيل دور الوقاية من خلال أجنحة هذا المعرض الذي يهدف إلى توعية الجميع من المواطنين والمقيمين عن الأخطار الموجودة والبحث عن أسباب المخاطر والعمل على تلافيها والعمل أيضًا على توفير متطلبات السلامة سواء في المنزل أو العمل أو المدرسة وفي أي موقع آخر وتنبيه الجميع للمخاطر المحتملة في الحياة اليومية مثل مخاطر الأمطار والسيول مؤكدًا أهمية اتباع تعليمات السلامة أثناء استخدام الفحم أو الحطب وعدم إقفال النوافذ وإيجاد التهوية الجيدة إضافة إلى التأكد من جودة التوصيلات المنزلية أثناء استخدام أجهزة التدفئة لتناسب الأحمال الزائدة .
وبين أنه يشارك في المعرض عدد من شركات السلامة التي توفر وسائل السلامة التي يجب توفيرها في المنازل لافتًا النظر إلى أن الدفاع المدني شريك مع كل المؤسسات والأفراد للمحافظة على الأرواح والممتلكات متمنيًا السلامة للجميع, بعد ذلك كرم مدير الدفاع المدني في المنطقة المشاركين في المعرض بدروع تذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock