منطقة الرياض

مركز التميز يحصل على “أيزو” أمن المعلومات والجودة

حصل مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود مؤخرا على شهادة الأيزو 27001/2013 في أمن المعلومات وشهادة الأيزو 9001 في الجودة من المؤسسة البريطانية للمعايير (BSI) ، والتي تُعتبر أكبر هيئة للمعايير والتصديق في العالم، والتي تنتمي إلى خدمات الاعتماد بالمملكة المتحدة .(UKAS)

ويعتبر آيزو آمن المعلومات والجودة 27001/2013 معيار عالمي للإطار الأمني لإنشاء وتنفيذ ورصد نظم إدارة أمن المعلومات. حيث تهدف هذه الإجراءات الى الحد من مخاطر الأعمال المرتبطة بأمن المعلومات والتي توفر عناصر الأمن الضرورية لجميع المستفيدين بشأن الضوابط الأمنية المطبقة من أجل مواجهة التهديدات المختلفة لسرية وسلامة المعلومات.

وأفاد الدكتور جلال بن فريد المهتدي مدير مركز التميز لأمن المعلومات بأن الحصول على هذه الشهادة هو انعكاس لالتزام المركز بسياسات أمن المعلومات وتحسين الإجراءات لتتناسب مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، كما أنه يمثل تطبيقا عمليا للدراسات البحثية والاستشارية التي يقوم بها المركز في مجال تطوير وتنفيذ سياسات وإجراءات أمن المعلومات. ومن شأن هذا الإنجاز دعم رؤية المركز في أن يصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في تطوير سياسات وإجراءات أمن المعلومات بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements