منطقة جازان

مركز الرعاية النهارية ينظم فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان

نظم المركز الاستشاري للرعاية النهارية  لذوي الاحتياجات الخاصة  بمدينة جازان  فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان تحت شعار (معا لأسنان سليمة) اليوم وذلك بقاعة الاحتفالات بالمركز  بحضور  د. هدى حكمي ود.فاطمة عثاثي  من مركز طب الأسنان بجازان .
وأوضحت مديرة المركز الاستشاري للرعاية النهارية أ. شفاء بنت ابراهيم زيلعي المشرفة على الفعاليات بالمركز بان المركز الاستشاري للرعاية يقوم  بالتوعية بأهمية المحافظة على صحة الفم والآسنان وخاصة في ظل تزايد نسبه التسوس في المجتمع مما دعا ذلك لإقامة حملات توعوية بهذا الشأن.
وقالت أ.شفاء زيلعي ان هذ الفعاليات  تأتي لنشر التوعية لكافة ذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل العمل الوقائي لخفض نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان في صحة الفم والأسنان جزء لا يتجزأ من الصحة العامة تتأثر فيها سلباً وإيجاباً “..
كما تحدثن الطبيبات المختصات عن  عدد من المحاور التي اشتملت عليها الفعاليات ومنها  :
– انواع الاعاقات وابرز مشاكلات الفم والأسنان لكل اعاقة.
-كيفية إعداد طفلك المعاق لزيارة طبيب الأسنان.
– طرق العناية بصحة الفم والأسنان لذوي الاحتياجات الخاصة.
– ماهو دور الاسرة في العناية بالطفل المعاق بصحة فمه وأسنانه  وكيفية تجنب الوصول الى التسوس والامراض
وأشارت مديرة المركز الاستشاري للرعاية النهارية الى ان الفعاليات تتضمن قسمين توعوي ووقائي؛ فالتوعوي عبارة عن نشاط وعرض تطور التسوس، وأعمال تثقيفية لذوي الاحتياجات واسرهم  ،  والجانب الوقائي يشمل، الكشف على الأطفال ونشر الوعي بين الحاضرين ومعالجة نسبة التسوس، وذلك بمشاركة الطبيبات المختصين.
وبينت زيلعي  أن الهدف من الفعاليات  تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بصحة الفم والأسنان وتعريف أسر ذوي الاحتياجات الخاصة بأكثر الأمراض انتشارا وطرق الوقاية منها ودعم وتعزيز الممارسات والسلوكيات الصحية التي تساعد على الوقاية من أمراض الفم والأسنان.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock