منطقة مكة المكرمة

مسابقة قرآنية بجامعة الملك عبدالعزيز الأحد المقبل

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، تنطلق يوم الأحد القادم فعاليات المسابقة القرآنية الكبرى في دورتها السادسة ،بتنظيم من جامعة الملك عبدالعزيز ،وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة .

وأكد وكيل عمادة شؤون الطلاب للنشاط الثقافي والاجتماعي،عضو اللجنة الإشرافية للمسابقة الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، انتهاء مجمل الأعمال والتجهيزات لانطلاق المسابقة،مشيداً بالدور الذي قامت به اللجان العاملة في الإعداد والتحضير لهذه المناسبة.

وبين أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم وتجويده، وإبراز الدور الذي تقوم به جامعة الملك عبد العزيز وجامعة جدة، في خدمة كتاب الله .

أخبار قد تهمك

بدوره أشاد رئيس لجنة تحكيم المسابقة بشطر الطلاب الدكتور هشام بن سليمان الزريري ،ورئيسة اللجنة بشطر الطالبات الدكتورة وفاء بنت عمر هوساوي، بالدور الذي تقوم به جامعة الملك عبد العزيز وجامعة جدة في تشجيع طلابها وطالباتها نحو الاهتمام بالقرآن الكريم .

فيما حث رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان، الطلاب والطالبات المنتظمين في جامعتي الملك عبد العزيز وجدة الذين يحق لهم الاشتراك فيها على اقتناص فرصة المشاركة بالمسابقة عبر التسجيل في موقع الجامعة الإلكتروني قبل السادس من جمادى الأولى الجاري.

يذكر أن المسابقة خصصت جوائز مالية تجاوزت المليون ريال لفروعها الأربع، الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد ،والثاني في حفظ 20 جزءاً مع التجويد ،والثالث في حفظ 10 أجزاء مع التجويد ،أما الفرع الرابع فخصص لحفظ 5 أجزاء مع التجويد.

وسيمنح الطلاب الفائزون بالمركز الأول في كل الفروع سيارات تختلف قيمتها بحسب كل فرع، فيما ستحصل الطالبات الفائزات على مكافآت مالية تتراوح قيمتها ما بين 55 ألف ريال إلى 25 ألف ريال إضافة إلى الهدايا الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى