الرياضة

منافسات قوية في انطلاق دور الإقصاء المباشر ببطولة العالم للبلياردو (9كرات)

المناطق_واس

انطلقت مساء أمس، منافسات “دور الإقصاء المباشر” في بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) التي تحتضنها الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، وذلك من خلال إقامة مواجهات دور الـ(64) ودور الـ(32).

وشهدت المنافسات مفاجآت كبيرة كان أبرزها خروج المصنف الأول عالمياً الإسباني فرانسيسكو سانشيز، من البطولة مبكراً بخسارته أمام اللاعب الدنماركي ميكي كراوس في دور الـ( 64)، بعد أن قدم كلا اللاعبين أداء مميزًا طيلة أشواط المواجهة التي انتهت بفوز كراوس بنتيجة (11-7).

كما شهدت المواجهات، لقاء قويًا في دور الـ( 32 ) بين المصنف الخامس عالمياً جيسون شو والمصنف الثامن عالمياً ديفيد ألكايد، حيث انتهى بفوز ألكايد بنتيجة( 8 – 11)، ليضمن بذلك تأهله إلى الدور القادم ومواصلة مشواره نحو اللقب.
وعلى صعيد النجوم العرب، فقد تميزت البطولة بمواجهة قوية أخرى في دور الـ(32) بين اللاعب السوري محمد صوفي ونظيره الكويتي بدر العوضي، حيث شهدت هذه المباراة تفاعلاً جماهيرياً متميزًا، بعد أن قدم اللاعبان أداءً رائعاً انتهى بفوز محمد صوفي بنتيجة 11–7، معلناً انتقاله إلى الدور التالي، ومواصلة مشواره في البطولة.

وتتجه أنظار عشاق البلياردو حول العالم اليوم نحو مواجهات دور الـ(16) ودور الـ(8)، حين يتنافس نخبة من أبرز لاعبي العالم على بطاقات التأهل إلى المراحل المتقدمة في البطولة.

يُذكر أن البطولة تقام بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات، في حدث رياضي كبير انضم لجملة الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها المملكة على أراضيها، تماشيًا مع المساعي المستمرة لتحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى