ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

منطقة نجران

منسوبات تعليم نجران في لقاء تعليم الكبيرات

شاركت مساعدة الشؤون التعليمية ( بنات ) وعدد من مديرات الإدارات النسائية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران مراكز تعليم الكبيرات وبرامج محو الأمية اللقاء الذي نظمته إدارة تعليم الكبيرات ، بنادي الحي بالمتوسطة السابعة ، لتسليط الضوء على منجزات مراكز تعليم الكبيرات وبرامج محو الأمية ، وما وصل إليه تعليم الكبيرات بالمنطقة ، وقد شارك في تنظيم اللقاء منسوبات المراكز والبرامج من مديرات ومعلمات ودارسات.

وبدأ اللقاء بآيات من القران الكريم فقصيدة ترحيبية فكلمة مديرة إدارة تعليم الكبيرات غزيل العتيبي تحدثت عن أهمية تعليم الكبيرات ومحو الأمية والتطور الذي مرت به، ومناهجها التي أصبحت تواكب مناهج التعليم العام.

كما كشفت عن عدد المراكز والبرامج بالمنطقة البالغة 33 مركز و33 برنامج تدرس بها 1007 دارسة ، وأعطت الجميع فكرة مبسطة عن مركز الحي المتعلم الذي سيفتتح خلال الفترة القادمة.

بعدها استعرضت الدارستان هادية علي وفاطمة ال صالح تجربتهم الدراسية وما عاد عليهم من التحاقهم بتعليم الكبيرات داعيات الأمهات إلى الالتحاق بطلب العلم.

كما قدمت منسوبات المراكز وبرامج محو الأمية عدد من الفقرات المتضمنة حوار بين العلم والجهل ، ومسابقات منوعة في مختلف المواد لتعليم الكبيرات ، ومشاهد تمثيلية عن ( يوميات أم صالح ) و( ضحية الجهل ) ، وفقرة اللغة الانجليزية توضح مدى مهارة الدارسات في التحدث باللغة الانجليزية.

ومن خلال شاشة العرض قدمت منجزات مراكز تعليم الكبيرات ، وفي الختام أشادت مساعدة الشؤون التعليمية بالجهود التي قدمتها إدارة تعليم الكبيرات ومنسوبات المراكز وما تبذله في سبيل محو الأمية بالمنطقة.

ودعت إلى توعية الأسر في الحاق من فاتها التعليم في الصغر بتعليم الكبيرات فالإسلام كفل لها حقوق التعلم والعيش بكرامة.

وأكدت على أهمية معالجة مشكلة العزوف عن تعليم الكبيرات بسبب الخوف من انقطاع حافز عن الملتحقات بالمراكز.

وكرمت الشهراني مديرات المراكز وعدد من المعلمات المتعاونات ، بعدها قامت الحاضرات بجولة على المعرض المصاحب والذي يضم أعمال مميزة قدمتها الدراسات بمختلف المراكز .

زر الذهاب إلى الأعلى