أبرز الموادمحليات

نادي الصقور السعودي يطلقُ سباقَ الملواح بالشوط الأول لفئة حر فرخ

المناطق_واس

 

أطلقَ نادي الصقور السعودي عصر اليوم سباق الملواح (300 متر)، بالتزامن مع مزاده الثالث، الذي يقام بمقر النادي بمَلهم شمال مدينة الرياض، ويستمر حتى 15 نوفمبر المقبل، بجوائز إجمالية تبلغ 756 ألف ريالٍ.

 

وجاءت انطلاقة السباق مثيرة وسط توافد كبير من الصقارين منذ الواحدة ظهراً حتى موعد قفل باب التسجيل في الثالثة والنصف مساء، وخصص سباق اليوم لفئة حر فرخ (الشوط الأول)، وحقَّق المركز الأول فهد بن شبيب الدوسري، فيما حل صالح بن عبدالعزيز المطيري في المركز الثاني، وحمد مدعث الدوسري في المركز الثالث، وجاء فهد بن محمد المنصوري في المركز الرابع، وناصر بن حضيري الجهني في المركز الخامس.

 

ويستمر سباق الملواح غداً السبت، بإقامة الشوط الثاني لفئة حر فرخ إلى جانب إقامة شوط من فئة شاهين فرخ، وسيبدأ التسجيل الساعة 12 ظهراً، ويُنظَّمُ السباقُ يومي الجمعة والسبت على مدى 6 أسابيع، بواقع شوط في اليوم.

 

وخَصَّصَ نادي الصقور السعودي جوائزَ قيمةً لكل شوط، توزَّع على المراكز الخمسة الأولى في كل شوط، إذ يحصل صاحب المركز الأول على 25 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني على 15 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث على عشرة آلاف ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الرابع على ثمانية آلاف ريال، وصاحب المركز الخامس على خمسة آلاف ريال.

 

وتشارك في السباق ست فئات للصقور (فرخ – قرناس) وهي حر وشاهين وجير بيور وجير شاهين وجير تبع وقرموشة جير، وستكون الانطلاقة بفئة حر فرخ.

 

ويهدف نادي الصقور السعودي من هذا السباق إلى تعزيز هواية الصيد بالصقور، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الصقور، وتدريب الشباب، وتطوير المهارات بالصقارة، وتمكين الصقَّارين من ممارسة هوايتهم.

 

ووضعَ النادي شروطاً وأحكاماً معينة لهذا السباق، أبرزها: أن يكون الحد الأعلى لعدد الصقور المشاركة في المسابقة لكل مالك صقرين للشوط، وألا يتعدى العدد الإجمالي للصقور المشاركة في الشوط الواحد 100 صقر ولا يقل عن عشرة صقور.

زر الذهاب إلى الأعلى