ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

أهم الاخبارالرياضة

هل يمحو الزعيم ذكرى “سيدني” من ذاكرة جمهوره بمباراة لوكوموتيف.. الليلة؟

يترقب جمهور الكرة السعودية وعلى رأسهم جمهور الزعيم مباراة الهلال مع نظيره لوكوموتيف الأوزبكي مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، آملاً أن يقدم الزعيم مباراة تليق بتاريخه وجمهوره العريق ليمحي من ذاكرتهم مسلسل الهزائم خلال الفترة الأخيرة والتي كانت بدايتها أمام سيدني الأسترالي وخسارته البطولة، ثم آخرها خسارته بطولة كأس ولي العهد أمام الأهلي.

يسعى الهلال وصيف حامل اللقب لتحقيق بداية قوية علي حساب لوكوموتيف الأوزبكي، محاولاً محو آثار الانتكاسات الأخيرة التي مني بها الفريق والتي تسببت في استقالة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والمدير الفني للفريق ريجي كامب، ليحل محله سيبرين بانيت، الذي طالب لاعبي فريقه بالمحافظة على الروح الجماعية من أجل تحقيق نتيجة جيدة.

وكان بانيت مدرب فريق الشباب في نادي الهلال، وتولى مسؤولية تدريب الفريق الأول بشكل مؤقت خلفاً للمدرب الروماني لورنتيو ريجيكامب الذي أُقيل قبل أسبوعين.

وخاض الهلال مباراة واحدة تحت قيادة المدرب الجديد، تعادل فيها مع الأهلي 1-1 يوم السبت في الدوري المحلي. علماً بأن الفريق سيفتقد في هذه المباراة جهود المهاجم ناصر الشمراني بسبب الإيقاف.

من جهته، يشارك لوكوموتيف للمرة الأولى في هذه البطولة؛ وذلك بعد أن حصل على المركز الثاني في الدوري الأوزبكي الموسم الماضي، ثم توج بلقب كأس أوزبكستان.

وفي نفس السياق، يلتقي الأهلي الإماراتي ضيفه الأهلي في المباراة التي تقام على ملعب راشد في دبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2015.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اليوم الأربعاء أيضاً ناساف الأوزبكي ضيفه تيراكتور تبريز الإيراني على الاستاد المركزي في قرشي.

وكان الأهلي الإماراتي قد تُوج بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي بفارق 16 نقطة أمام الوحدة صاحب المركز الثاني، لكنه في المباريات الثلاث الأخيرة هذا الموسم لم ينجح في تسجيل أي هدف، وحصل على نقطة واحدة في المباراة الأخيرة يوم الجمعة أمام عجمان.

وفي المقابل، تأهل الأهلي السعودي إلى دور المجموعات بعدما تغلب على القادسية الكويتي 2-1 بعد التمديد الأسبوع الماضي في الدور التمهيدي الثالث، وقد تعادل الفريق مع الهلال 1-1 يوم السبت في الدوري المحلي.

ويتوقع أن يفتقد الأهلي في هذه المباراة جهود لاعب الوسط عبدالله المطيري الذي تعرض لإصابة في المباراة أمام الهلال.

زر الذهاب إلى الأعلى