ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

أبرز الموادالرياضة

هل يحتفظ ليفربول بخدمات مدافعه الهولندي فان دين بيرغ؟

المناطق_متابعات

ينتظر نادي ليفربول الإنجليزي حسم مصير مدافعه الهولندي سيب فان دين بيرغ المعار إلى ماينز الألماني،من المدرب الجديد أرني سلوت.

ذكر موقع “ذا أتلتيك” يوم الثلاثاء، أن ليفربول يُقدر قيمة مدافعه الشاب المطلوب من عدة أندية بعد تألقه مع ماينز خلال الموسم الماضي، بـ20 مليون جنيه إسترليني وفق “الشرق رياضة”.

وقالت تقارير ألمانية في وقت سابق إن عقد إعارة فان دين بيرغ بتضمن بنداً يتيح لماينز شراءه مقابل 4.3 مليون جنيه إسترليني لكنّ ليفربول يُصر، وفقاً لـ”ذا أتلتيك” على أن “هذا الأمر غير صحيح”.

لعب فان دين بيرغ دوراً محورياً في مساعدة ماينز على البقاء في الدرجة الأولى حيث احتل الفريق المركز الـ13 في جدول الترتيب العام، وشارك المدافع الهولندي في 33 مباراة في الدوري.

يعد برينتفورد وساوثهامبتون الصاعد حديثاً من بين المرشحين في الدوري الإنجليزي الممتاز للتعاقد مع فان دي بيرغ، كما أن نادي فولفسبورغ مهتم به كما أن أياكس يراقبه منذ مدة.

إعادة تقييم

يصر ليفربول على أن تقييمه البالغ 20 مليون جنيه إسترليني يعكس اتجاهات السوق الحالية حول المدافعين في مثل عمر اللاعب الهولندي وسيرته الشخصية، بالإضافة إلى حقيقة أنه كان أحد أفضل المدافعين أداءً في ألمانيا موسم 2023-2024.

يدرك المدرب أرني سلوت قدرات فان دين بيرغ جيداً، ويعرفه المساعد القادم سيبكي هولشوف من خلال مشاركة اللاعب مع المنتخب الهولندي تحت 21 عاماً. وستوفر فترة الإعداد للموسم الجديد فرصة للمدرب لحسم موقف اللاعب.

سيفتقد قلب الدفاع في ليفربول خدمات جويل ماتيب بعد رحيله رسمياً عقب نهاية الموسم.

وانضم فان دين بيرغ إلى ليفربول في صفقة بقيمة 4.4 مليون جنيه إسترليني من نادي زفوله الهولندي في عام 2019.

شارك في أربع مباريات مع الفريق الأول تحت قيادة يورغن كلوب، وانتقل على سبيل الإعارة إلى بريستون نورث إند وشالكه وماينز.

زر الذهاب إلى الأعلى