منطقة الرياض

وزير العمل يلتقي السفير الألماني بالمملكة

التقى وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه في الرياض صباح اليوم، سعادة سفير جمهورية ألمانيا في المملكة العربية السعودية بوريس روغة، حيث ناقش الطرفان عدد من الموضوعات المشتركة أتى على رأسها التعاون في مجال التدريب التقني والمهني وسبل تطويره، وجهود وزارة العمل في تنظيم سوق العمل.

في بداية اللقاء رحب وزير العمل بالسفير الألماني المعين حديثاً، مشيراً إلى ما تتميز به المملكة العربية السعودية وجمهورية ألمانيا من علاقات رفيعة المستوى، مثنياً على مستوى التدريب التقني والمهني في جمهورية ألمانيا.

من جهته تحدث السفير الألماني بوريس روغة عن تجربة بلاده في مجال التدريب التقني والمهني من جهة، وما رآه من حرص واهتمام من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لتطوير هذا المجال لتغطية طلب منشآت القطاع الخاص من موظفين بمجالات متعددة من جهة أخرى، لا سيما مع التطورات التي تشهدها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في التوسع بالكليات التقنية وكليات التميز.

كما استعرض الطرفان جهود وزارة العمل في تنظيم السوق، وتعزيز ادوات التوطين، حيث أثنى السفير الألماني على برامج ومبادرات وزارة العمل، وجهودها المتواصلة في توطين الوظائف، مبدياً رغبته في تعزيز التعاون مع الوزارة في مجالات العمل خصوصاً فيما يتصل بالتدريب التقني والمهني.

زر الذهاب إلى الأعلى