ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

محليات

يصل المملكة خلال 60 يوماً.. التشغيل التجريبي لـ”قطار سكة الشمال” هذا العام

كشف وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم العساف، أن قطار الركاب لسكة حديد الشمال سيصل للمملكة خلال الشهرين القادمين في نهاية شهر أبريل 2015م تمهيداً للتشغيل التجريبي بعد التأكد من جاهزيته الكاملة من أجل تقديم خدمه آمنة للمسافرين.

جاءت تصريحاته عقب تفقده محطة الركاب التي أوشكت على الانتهاء داخل الجزء الشرقي من مطار الملك خالد الدولي بالرياض. وحضوره توقيع عقد لإدارة التشغيل والدعم الفني لمشروع قطار الشمال مع تحالف بريطاني بعقد قيمته 705 ملايين ريال لمده خمس سنوات.

وقال إن العمل يجري الآن على استكمال المراحل الأخيرة من محطة الركاب داخل مطار الملك خالد الدولي بالرياض وأن التشغيل التجريبي لقطار الشمال سوف يكون في النصف الثاني من هذا العام بالتشغيل التجاري والركاب.

وبين وزير المالية وفقاً لـ”الجزيرة”  أن شبكات سكة الحديد سوف تكمل ان شاء الله الحلقة، هذه البنية التحتية التي تخدم التنمية الاقتصاديه بالمملكة، حيث نتطلع لتنفيذ الجسر البري الذي يربط البحر الأحمر بالرياض ومن ثم الخليج العربي بالشرقية وكذلك يربط المملكة بأطرافها وكذلك لدينا بحث ربط المملكة بشبكة سكة الحديد مع دول الخليج.

وستقوم شبكة سكة الحديد لخدمة الصناعات ونقلها والمنتجات البترولية بدلاً من شاحنات الطرق على مستوى المملكة وعند ربط الوصلتين اللتين بين رأس الخير والجبيل والدمام والجبيل اللتين سوف تخدمان الصناعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى