أهم الاخبارمحلياتمنوعات

يعقدان مؤتمرا صحفيا اليوم ..مباحثات الفيصل وفابيوس يتصدرها “اليمن والنووي الإيراني”

قال مدير الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي ، إن لقاء الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس اليوم الأحد، سيبحث العلاقات الثنائية بما يعزز المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعبين الصديقين، مشيرا إلى عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا. وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضا الأوضاع السياسية في المنطقة، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في اليمن وسوريا، فضلا عن الملف النووي الإيراني وتداعياته على أمن دول الخليج. وأفاد السفير نقلي أن الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية الفرنسي سيعقدان عقب اللقاء مؤتمرا صحفيا مشتركا يجيبان من خلاله على تساؤلات الإعلاميين.
وحسب مصدر دبلوماسي فرنسي، فإن فابيوس سوف يجدد التأكيد على دعم فرنسا ووقوفها إلى جانب شركائها في المنطقة لإعادة الأمن والاستقرار.
وكان وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس والوفد المرافق له قد وصل مساء أمس إلى الرياض، حيث استقبله بمطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، ومدير عام مكتب سمو نائب وزير الخارجية السفير دهام بن عوّاد الدهام، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين، وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن خالد بن فهد الروضان، والسفير الفرنسي لدى المملكة برتران بيزانسنو وأعضاء السفارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock