محليات

آلاف المغردين في “تويتر ” يبايعون القيادة عبر تغريداتهم

قام عدد كبير من المغردون السعوديين بإطلاق هاشتاق بعنوان “مبايعة سلمان بن عبدالعزيز ملكا” كتبوا من خلاله مبايعتهم للمك سلمان بن عبدالعزيز، بعد إعلان الديوان الملكي توليه لمقاليد الحكم في السعودية .

المبايعة الرسمية بدأت أمس بعد صلاة العشاء، في قصر الحكم بالرياض، ولكن هؤلاء المغردين السعوديون أرادوا المبادرة بالمبايعة من خلال هذه الهاشتاق.

المغردون كتبوا في هذا الهاشتاق العديد من عبارات المبايعة والولاء للملك الجديد للسعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز،وولي العهد، وولي ولي العهد، وكان من أبرزها هذه التغريدات :

” بايعنا سلمان بن عبدالعزيز ملكاً، ومقرن بن عيدالعزيز ولياً للعهد، ونقسم على ذلك ”

” نحن نبكي لرحيل قائداً كان أباً، واليوم نبايعه ملكاً هو خير خلف لخير سلف ”

” البيعة عهد على السمع والطاعة وهي صورة العلاقة بين الراعي والرعية ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية”

” نمت وولي أمري عبدالله واستيقظت وولي أمري سلمان، لا دماء لا فوضى لا حالة طوارئ، الحمد لله على نعمة الشريعة الإسلامية”.

وحول تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد كتب المغردون تحت هاشتاق ” أبايع الأمير مقرن بن عبدالعزيز ” ، وكان من أبرز التغريدات في هذا الهاشتاق :

“بايعناك يا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً وعلى المنشط والمكره، و نبايع الأمير مقرن ولياً للعهد” .

” اللهم وفق ولي عهدنا الأمير مقرن لما تحبه وترضاه، واجعله خير معين لمليكه، حفظكم الله لنا ذخرًا، فكلنا لك مبايعون” .

” أبايع الأمير مقرن بن عبد العزيز ولياً للعهد على كتاب الله وسنة نبيه بالسمع والطاعة ” .

وحول تعيين الأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد أطلق المغردون هاشتاق ” أبايع محمد بن نايف ” كتب عدد من المغردون تغريدات كان من أبرزها :

” اختيار حكيم وموفق – ولله الحمد – لرجل تشهد له – إنجازاته الأمنية – بأنه من خيرة “الجيل الثاني” من أفراد الأسرة المالكة ” .

” أسد ابن أسد ، أول رجال الجيل الثاني .. يستحق ويستحق من رباه .. أبايعه على السمع والطاعة ، اللهم وفقه لما تحبه وترضاه ” .

زر الذهاب إلى الأعلى