محليات

آل الشيخ الوزير الخامس للصحة خلال عام

أعفى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وزير الصحة أحمد الخطيب من منصبه، وكلف محمد آل الشيخ بالقيام بمهام الوزارة ليصبح خامس وزير يتسلم منصب وزارة الصحة خلال عام واحد.

و أصبح محمد آل الشيخ خامس وزير  يتسلم منصب وزارة الصحة خلال عام  واحد بعدما أصدر الملك في ساعة متأخرة من مساء الجمعة أمرا ملكيا بتكليفه  بالقيام بعمل وزير الصحة خلفًا لـ “أحمد الخطيب.

وتعاقب على الوزارة المثيرة للجدل   4 وزراء قبل آل الشيخ منذ عام تقريبا، إذ تم إعفاء الطبيب عبدالله الربيعة من منصبه في أبريل من العام الماضي، بعد 5 سنوات من عمله في الوزارة بداية من 14 فبراير 2009 ،  وتكليف المهندس عادل فقيه وزير العمل القيام بعمل وزير الصحة إلى جانب عمله.

ولم يستمر المهندس عادل فقيه وزيرا للصحة سوى 4 شهور وتم إنهاء تكليفه في الثامن من ديسمبر 2014، وتعيين الدكتور محمد بن علي آل هيازع وزيرًا للصحة، ولم يكمل أيضًا الشهرين أصدر  الملك سلمان بن عبدالعزيز 34 أمرا ملكيا؛ من بينها تعيين أحمد بن عقيل الخطيب وزيراً للصحة الذي تم إعفاؤه اليوم ليتولى محمد آل الشيخ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء القيام بعمل وزير الصحة كخامس وزير خلال عام.

من هو الوزير الجديد

هو محمد بن عبد الملك بن عبدالله آل الشيخ ، من مواليد محافظة الطائف عام 1969، ويشغل  قبل تكليفه بمهام وزارة الصحة  منصب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وآل الشيخ حاصل على الماجستير فى القانون من كلية الحقوق جامعة هارفارد، وحاصل على البكالوريوس فى الشريعة قسم القضاء من جامعة أم القرى.

وعمل آل الشيخ في عدد من المناصب محليا ودوليا، حيث شغل من قبل منصب رئيس هيئة سوق المال السعودية، كما عمل فى الادارة القانونية فى البنك الدولى، ثم ممثل المملكة لدى البنك الدولى، كما عمل عضواً فى عدد من مجالس ادارات شركات سعودية كبرى.

هاشتاغ الصدارة

وقد احتل وسم #إعفاء_وزير_الصحة الصدارة على  موقع تويتر ، بعد صدور الأمر الملكي .

وتداول المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الأسباب التي عجلت بإعفاء وزير الصحة السعودي من منصبه في الوقت الذي لم يشغل فيه رئاسة الوزارة سوى شهرين فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى