أبرز الموادالرياضة

أسبانيا تضرب منتخب كوستاريكا بسباعية نظيفة

المناطق_الرياض

اكتسح المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، نظيره الكوستاريكي 7-0 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الثمامة، الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

سجل للمنتخب الإسباني داني ألمو «11» وماركو أسينسيو«21» فيران توريس «31 ركلة جزاء،54» بابلو باييز« 75»، كارلوس «90» الفارو موراتا «91» ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن اليابان التي فازت على ألمانيا في اليوم ذاته.

ولم يبدي المنتخب الكوستاريكي مقاومة وترك الملعب بالكامل للمنتخب الإسباني الذي كان فيه أوناي سيمون حارس المرمى ضيف شرف المباراة.

ومنح داني أولمو التقدم بهدف لإسبانيا عند الدقيقة «11» بعد تمريرة رائعة من جابي. وأضاف أسينسيو الهدف الثاني بتسديدة مباشرة بعد عشر دقائق قبل أن يهز توريس الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة «31» انتهى عليه الشوط الأول.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني على ذات النسق بضغط إسباني متواصل مع تراجع لاعبي كوستاريكا لحماية مرماهم، ويترجم السيطرة بهدف فيران توريس السيطرة بهدف رابع عند الدقيقة «54».

ووضع بابلو باييز بصمته بهدف خامس عند الدقيقة «75»، ولم يكتفي الإسبان بالخماسية ليضيفوا هدفين سريعين في أخر دقائق الوقت الأصلي للمباراة عن طريق البديلين كارلوس سولر والفارو موراتا تواليًا عند الدقيقتين «90 و91».

ويصطدم المنتخب الإسباني بنظيره الألماني الأحد المقبل، فيما يواجه الكوستاريكي منتخب اليابان في اليوم ذاته ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

زر الذهاب إلى الأعلى