محلياتمنطقة الرياض

أمانة الرياض تغلق منشأتين وتزيل 34 موقعًا وتصادر 4 آلاف كرتون خضروات

أغلقت الفرق الرقابية الميدانية بأمانة منطقة الرياض مساء أمس الاثنين منشأتين مخالفتين للاشتراطات الصحية وذلك ضمن الحملة الصحية الشاملة التي قامت بها الفرق الصحية والعامة بالأمانة على عدة أحياء وذلك فق توجيهات أمين منطقة الرياض المكلف الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين لتوفير الأجواء الصحية الآمنة لسكان العاصمة وللتصدي لجميع مظاهر البيع العشوائي في تلك الأحياء .

ودوّن المراقبون الصحيون في أثناء جولاتهم الميدانية مخالفات صحية عدة على أكثر من ( 58 ) منشأة تنوعت مابين سوء الأدوات المستخدمة في الطهي ومابين وجود حشرات داخل المطابخ وعدم الاهتمام بالنظافة العامة وسوء التخزين للأغذية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين أوانتهائها وعدم التزامهم بارتداء الزي الرسمي .

ونفّذت الفرق الرقابية الصحية والعامة بالأمانة حملة مفاجئة في الشوارع الرئيسة والصغيرة على مواقع الباعة الجائلين الأجانب ، حيث أزالت أكثر من 34 موقعا ومبسطاً عشوائياً لبيع الكماليات والخضروات والبضائع الأخرى و صادرت ( 4 ) الأف كرتون خضار وفواكه سُلّمت جميعها للجمعيات الخيرية .

شارك في هذه الحملة الإدارة العامة للراحة والسلامة بأمانة الرياض بمساندة من الإدارة العامة للرقابة الشاملة والإدارة العامة لصحة البيئة والإدارة العامة للنظافة .

زر الذهاب إلى الأعلى