المنطقة الشرقية

أمانة الشرقية تطلق مهرجان “ربيع الشرقية” بـ٣٠ فعالية الخميس المقبل

تطلق أمانة المنطقة الشرقية يوم الخميس القادم، مهرجان “ربيع الشرقية”، والذي يقام بالتزامن مع انطلاق مهرجان الساحل الشرقي والذي ينظمه جهاز السياحة والاثار. في المنطقة الشرقية بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية، والذي يقام في الواجهة البحرية في مدينة الدمام.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في تصريح صحافي؛ ان مهرجان “ربيع الشرقية” يقام في الفترة بين ٢٨/٠٥/١٤٣٦ وحتى ٨/٦/١٤٣٦، ويستمر لفترة ١٠ ايام، ويقام في الواجهة البحرية في الخبر، ويتضمن ٣٠ فعالية متنوعة مشيرا الى انه سيتم إقامة ٤٠ خيمة في الواجهة البحرية في الخبر لعرض وبيع منتجات الزهور، اضافة الى انه سيتم إقامة أركان متخصصة لبعض الجهات الحكومية، حيث تشارك وزارة الصحة في المهرجان بركن توعوي عن مرض كورونا، اضافة الى ركن آخر تم تخصيصه لإدارة صحة البيئة، لتثقيف وتوعية المجتمع عن المخاطر الصحية على الصحة العامة وسلامة الغذاء، اضافة الى مشاركة عدد من الجهات الحكومية، و سيتم ايضا إقامة مسرح خارجي يتم من خلاله تقديم عروض لفرق إنشاديه وشعبية تشارك فيه فرق شهيرة جدا، فيما سيتم إقامة مسابقات وفعاليات متنوعة موجهة للطفل والعائلة.

ولفت الجبير الى أن مسرح الامانة سيحتضن ثلاث عروض مسرحية يشارك فيها نخبة من ابطال الكوميديا الخليجية، اذ سيتم لأول مرة في المملكة عرض المسرحية الكوميدية “الصيد في لندن”، بطولة الفنان الكويتي الشهير طارق العلي ويشاركه نخبة من نجوم الكوميديا الكويتية، اضافة الى انه سيتم عرض مسرحية كوميدية اخرى بطولة الفنان خالد العجيرب وهي مسرحية “المزرعة”، لافتا الى أنه سيتم عرض مسرحية اخرى وهي مسرحية نسائية تعرض للمرة الاولى في المنطقة الشرقية، ويشارك فيها نخبة من النجمات الخليجية.

وأكد الجبير ان جميع التجهيزات والترتيبات اللازمة لانطلاقة المهرجان تم الانتهاء منها، من خلال تهيئة الواجهة البحرية في الخبر، والقيام بأعمال الصيانة اللازمة وتهيئة أماكن العائلات وضيوف المهرجان، فيما تم التنسيق مع جميع الجهات الحكومية لضمان نجاح المهرجان من الناحية التنظيمية.

وذكر أن هذا المهرجان يأتي بالتزامن مع انطلاق مهرجان الساحل الشرقي والذي تقيمه الهيئة العامة للسياحة والاثار في المنطقة الشرقية بالواجهة البحرية في الدمام، بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية ، والذي يأتي ضمن خطة الأمانة لاستقبال زوارها في الإجازة، والذي من المتوقع ان تشهد المنطقة اعداد كبيرة من الزوار خلال هذه الفترة وخاصة مع اعتدال الأجواء، أذ تم الانتهاء من جميع الاستعدادات المطلوبة لإقامة هذا المهرجان، والذي يعتبر من أهم المهرجانات في المنطقة، مشددا على أنه تم توفير جميع الإمكانيات لانطلاق المهرجان.

وقال إن مهرجان “ربيع الشرقية” سيتم افتتاحه يوم الخميس القادم، وسيتم خلاله تكريم الجهات الخاصة والحكومية الراعية للمهرجان مقدما شكره وتقديره لرعايتهم للمهرجان، مؤكدا على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الامانة والقطاع الخاص.

وقدم الجبير شكره لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف على دعمه للأمانة والسياحة في المنطقة الشرقية، من خلال تذليل اي معوقات او صعوبات وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح مهرجانات المنطقة الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى