المنطقة الشرقية

أمانة الشرقية تكثف الرقابة الصحية على المنشآت التجارية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة، خلال الأسابيع الماضية حملة على المنشآت التجارية في إطار تكثيف وإحكام الرقابة الصحية عليها .

وكشف مدير عام صحة البيئة الدكتور عبد الرحمن بن صالح الشهيل، أنه تم تحرير 4030 مخالفة صحية خلال الحملة و تمثلت المخالفات في تشغيل عمال لا يحملون شهادات صحية ومخالفة المبنى وتجهيزاته وتداول المواد الغذائية بطريقة غير صحية بالإضافة إلى تخزين الأغذية بطرق غير سليمة .

وأوضح أنه تم إغلاق 85 منشأة وإتلاف أكثر من 177 كيلو جراماً من المواد الغذائية و281 لتراً من المواد السائلة، مشيراً إلى أن هذه الحملة استهدفت ما يقارب 2297 منشأة كان نصيب بلدية وسط الدمام 26 %، و بلدية غرب الدمام 23 % و بلدية شرق الدمام 18% وبلدية الظهران 10 % وبلدية محافظة الخبر 23 % وقد شارك ما يقارب 40 مختصاً تم توزيعهم على خمس فرق بحاضرة الدمام.

وذكر وكيل الأمين للخدمات المهندس عبد الله بن علي القرني أن برنامج الحملات مستمر للرفع من المستوى الصحي للمنشآت التجارية , مشدداً على ضرورة تطبيق الأنظمة على المنشآت المخالفة والتأكيد على وصول الغذاء من المصدر إلى المائدة بأمان بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين , لافتاً النظر إلى أن أمانة المنطقة الشرقية متمثلة بوكالة الخدمات مستمرة في تصحيح أوضاع المنشآت بجهود متواصلة من المراقبين الصحيين .

ودعا المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة التقدم بالإبلاغ على رقم الطوارئ (940)، موضحاً أن هذه الحملة تأتي ضمن الحملات التي تنفذها الأمانة من خلال مختلف إداراتها والبلديات التابعة والمرتبطة .

يذكر أن بلدية وسط الدمام نفذت مؤخراً بمسح شامل لجميع محلات العطارة حيث تم إغلاق (17) محلاً مخالفاً وإتلاف أكثر من (340) منتج وما يفوق (1600) عينة, شملت حبوب وكبسولات يدعي مروجيها علاجها للعديد من الأمراض وأنواع الكريمات وحبوب التخسيس وقطرات ومراهم وبودرات ذات ادعاءات جسمانية وجنسية محظور بيعها في الأسواق، كما نفذت كذلك حملة على صالونات الحلاقة تحت شعار ” اهتم بحلاقتي وأسعد بصحتي ” ، تم من خلالها توجيه 207 إنذار وإعداد 25 محضر غلق, وفرض 45 غرامة فيما بلغ إجمالي الصوالين التي تم زيارتها 441 صالون حلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى