محليات

“أمانة المدينة”: “المستحقات المالية” وراء امتناع عمالة النظافة عن العمل

أرجعت أمانة منطقة المدينة المنورة أسباب امتناع عمالة النظافة عن العمل صباح أمس، إلى مطالبتهم بتأمين مستحقاتهم المالية قبل نقل كفالتهم من الشركة الحالية إلى شركة النظافة الجديدة.

وبينت الأمانة في بيان، أنه تم الاجتماع بمسؤولي الشركتين لتأكيد سرعة إنهاء الإجراءات، وتسوية المستحقات المتعلقة بالعمالة، فيما باشرت فرق النظافة شوارع المدينة صباح اليوم الاثنين.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة منطقة المدينة المنورة، المهندس يحيى سيف، إن أعداداً من عمالة النظافة امتنعوا صباح أمس الأحد عن النزول في مواقع العمل، مطالبين بتأمين مستحقاتهم المالية قبل نقل كفالتهم من الشركة الحالية إلى شركة النظافة الجديدة.

وأفاد “سيف” بأن الأمانة باشرت تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بهذه الظروف، في حين قامت لجنة مكونة من الأمانة والشرطة ومكتب العمل بالتواصل مع العمال، وبحث أسباب تصرفهم، وتم إفهامهم أن حقوقهم كاملة مكفولة في إجراءات نظام نقل الكفالة.

وأضاف المهندس يحيى أنه “تم بعون الله إنهاء المشكلة، وباشرت فرق النظافة أعمالها الميدانية صباح اليوم الاثنين، حسب الجدول الزمني المعتمد في خطة العمل”.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون البيئية، المهندس يوسف الحجيلي، أن اللجنة اجتمعت مع مسؤولي الشركتين، وتم في الاجتماع التشديد على سرعة إنهاء إجراءات نقل كفالة العمال، وتسوية مستحقات نهاية خدمتهم، وصرفها حسب تواريخ نهاية عقودهم، مع إنهاء إجراءات ترحيل من يرغب منهم في المغادرة حسب النظام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى