منطقة المدينة المنورة

أمانة المدينة تطلق فعاليات مهرجان الزهور والحدائق الأحد المقبل

بتوجيهات من معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر تنطلق مساء الأثنين المقبل 10 جمادى الأخرة فعاليات مهرجان الزهور والحدائق الخامس الذي تنظمه الأمانة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية , وذلك بحديقة الملك فهد المركزية، حيث يحوي على أكثر من 8 ملايين من الزهور والنباتات المختلفة, أوضح بذلك وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للخدمات الأستاذ / سلامة بن سلمان اللهيبي الذي بين بأن المهرجان هذا العام يختلف عن الأعوام الماضية من ناحية التنوع والشمول . منوهاً بأنه توسع هذا العام ليشمل الحي التراثي المديني والمسرح المديني المفتوح وسوق العينية . لافتاً أن إلى المهرجان يضم عدداً كبيراً من الأجنحة المختلفة لعدد من الجهات المشاركة التي تعرض من خلالها منتجاتها، إضافة إلى سجادة من الزهور يبلغ طولها أكثر من 100 متر، وعرضها 7 أمتار، تحوي على كميات كبيرة من الزهور المتنوعة منها نباتات السلوزيا , الزينا المتخصص , البايونج , البتونيا , كرنب زهور , الشرانيا , بانسن , بفته , أمرنتس , قطيفة . كما بين اللهيبي أيضاً بأن ستقام خلال المهرجان العديد من الفعاليات المنوعة والمشوقة من الترفيهية والتثقيفية وغيرها من الفعاليات , ونوَّه “اللهيبي” بأن المهرجان سيستمر لمدة عشرة أيام يستقبل خلالها الزوار من الساعة الخامسة عصراً وحتى الثانية عشرة ليلاً، فيما توقع أن يشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من الزوار طيلة أيامه .

ودعا الجهات الحكومية والأهلية للمشاركة في فعاليات هذا المهرجان .

من جانبه أكد معالي أمين منطقة المدينة المنورة اعتزازه بما تشهده بلادنا من تنمية شاملة برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهما الله مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لما يوليه من عناية بالمشاريع التطويرية بالمنطقة.

وأوضح أن الأمانة تُطلق هذه الفعاليات من منطلق حرصها على تلبية احتياجات فئات المجتمع من مختلف الشرائح رجالاً ونساءً وأطفالاً، فضلاً عن زوار مدينة المصطفى – عليه الصلاة والسلام – مبيناً بانه تتضمَّن الفعاليات عدداً من البرامج والأنشطة الترفيهية والتوعوية لافتاً “طاهر” إلى حرص أمانة منطقة المدينة المنورة على تحقيق التنوع والشمول والتجديد في الفعاليات التي يتم تنفيذها بما يلبي احتياجات فئات المجتمع المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى