منطقة مكة المكرمة

أمانة جدة تحبط تعديات على أربعة ملايين متر مربع في أرض حكومية

أحبطت أمانة محافظة جدة تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة 4 ملايين متر مربع، واقعة في نطاق بلدية الجنوب الفرعية، بمشاركة شرطة البلدية، مشددة على استمرار جهودها في حماية الأراضي الحكومية من التعديات.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب المهندس محمد الزهراني أن الأرض التي تم الاعتداء عليها كانت ستتحول إلى مخطط عشوائي بغرض بيعه على المواطنين، مفيداً أن الأرض تقع في مخطط المليساء غرب طريق الليث، ومخصصة لمشروع الطاقة الذرية والمتجددة .

وحذرت الأمانة، المواطنين من الشراء في المخططات العشوائية حفاظا على حقوقهم وتجنب نشأة العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء.

أخبار قد تهمك

ودعت المواطنين، إلى التبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي .

مما يذكر أن الأمانة سبق وأن أزالت تعديات بمساحة تزيد عن مليون و 585 ألف متر مربع على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة خلال الأشهر الأخيرة، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب .

زر الذهاب إلى الأعلى