منطقة عسير

أمانة عسير وبلدياتها : إتلاف 138 ألف كجم من المواد الفاسدة خلال 7 أشهر

أتلفت أمانة منطقة عسير خلال ال 7 أشهر الماضية أكثر من 138 ألف كجم من المواد الفاسدة ، وذلك خلال حملة غذاؤكم أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية في غرة رمضان من العام 1439هـ ، وتأتي هذه الحملة الرقابية الصحية المكثفة لمراقبة المطاعم والمحلات التجارية، وذلك بمشاركة جميع أمانات وبلديات المملكة .

أوضح ذلك أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي ، وأضاف أن الحملة تستهدف ضرورة التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية وتعزيز السلامة الغذائية والإسهام في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين ، في حين بلغ عدد التغريدات التي انطلقت بهذا الشأن منذ بداية الحملة 2790 تغريدة بالإضافة إلى 36613 جولة قام بها المراقبين ، وتم إغلاق 4035 محل مخالف للاشتراطات الصحية والمهنية ، فيما تم رصد 22041 مخالفة صحية .

وقال بأن هذه الحملة كشفت الكثير من المخالفات كوجود مواد وأغذية فاسدة و تعفن الخضروات وسوء النظافة وتكديس المواد الغذائية بطرق غير صحية وعدم نظافة الأواني المستخدمة أثناء الطهي ، بالإضافة إلى عدم تقيد العمالة بالزي الرسمي أثناء ممارسة العمل وعدم النظافة الشخصية لبعض العمالة وترك النفايات مفتوحة داخل المطبخ ، بالإضافة لعدم وجود تراخيص أو انتهائها وكذلك عدم وجود شهادات صحية من العمالة الوافدة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى