المنطقة الشرقية

أمير الشرقية يرعى حفل الزواج الجماعي بالجبيل

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء غد حفل إعلان مبادرة الهيئة الملكية لدعم الاسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية وكذلك حفل الزواج الجماعي الثاني بمدينة الجبيل الصناعية وذلك ضمن فعاليات مهرجان التراث والأسر المنتجة الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية والذي انطلقت فعالياته الاحد الماضي وتستمر إلى الحادي عشر من الشهر القادم في الواجهة البحرية بالفناتير.

وقد توافد على المهرجان أمس الأول الأثنين أكثر من (24) الف زائر استمتعوا بفعاليات المسرح والذي عزف فيها المنشد محمد الجبالي بأناشيد متنوعة تفاعل معها الحضور في المسرح وذلك بمشاركة فرقة الحان الإنشادية. مع عروض للخيول الأصيلة على شاطئ الفناتير.

فيما كانت مسيرة ( عيال الفريج) متواصلة داخل أرجاء المهرجان بأناشيد تراثية وازياء قديمة شارك فيها (22) طفل وطفلة.

يذكر أن إدارة المهرجان حددت أوقات الزيارة للمهرجان يومياً من الساعة 8.00 ص -11.30 ص ومن الساعة 4.00 م-10.00 م مساءً وستكون الفترة الصباحية مخصصة لزيارات طلاب المدارس والروضات حيث سيقوم 1200 طالب من مدارس الهيئة الملكية بالجبيل و3000 طفل من رياض الأطفال بزيارة المهرجان.

ويعتبر مهرجان التراث والأسر المنتجة هو أحد خمسة مهرجانات أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل إطلاقها هذا العام وهي مهرجان الشعوب ومهرجان الشباب ومهرجان الرياضات البحرية ومهرجان التمور.

ويأتي مهرجان التراث والأسر المنتجة ضمن اهتمامات الهيئة الملكية بالمسئولية الاجتماعية وتفعيل وتشجيع الأنشطة بما يتناسب مع رغبات واحتياجات المدينة .

زر الذهاب إلى الأعلى