المنطقة الشرقية

أمير الشرقية يرعى مهرجان “كلنا الخفجي” الثالث

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية مهرجان كلنا الخفجي الثالث والذي تنظمة محافظة الخفجي.
وتتضمن فعاليات المهرجان التي تستمر لعشرة أيام ابتداء من 29 جمادى الأولى 1436هـ الموافق 20 مارس 2015م العديد من البرامج والفقرات الهادفة إلى إمتاع أهالي وزوار الخفجي خلال فترة الإجازة ، حيث دشنت اللجنة المنظمة هوية وشعار المهرجان وأعلنت عن أبرز الفعاليات التي ستقام من خلاله، والتي ستكون موجهة لكافة شرائح المجتمع وسيكون موقع المهرجان الرئيسي مخصص للعوائل، مع وجود فعاليات مواقع أخرى للشباب بمنطقة البرقية ، ويحتوي المهرجان على خيمة رئيسية للفعاليات الكبرى بالاضافة إلى خيام فرعية ومناطق خارجية مخصصة للكرنفالات وموقع تم تجهيزه كمواقف للسيارات ومنطقة للمطاعم بالإضافة إلى مسرح للطفل وملاهي للاطفال وخيمة مخصصة لتعليم الاطفال بالترفيه. ومن الفعاليات ايضا الالعاب الاكروباتية، وخيمة التراث التي ستخصص للاسر المنتجة و منطقة البادية التي ستحتوي على مواقع مجهزة ببيوت الشعر وتقدم فيها فعاليات خاصة وكذلك سيقام على الشاطئ سباق للخيول بمشاركة 15 خيال و سباق الصقور، بالاضافة الى الفلكلور الشعبي الذي يمثل كافة مناطق المملكة بالاضافة الى مشاركة الجالية المصرية والسودانية والهندية والفلبينية.
وسيتضمن المهرجان خيمة للبيت الحجازي وستكون هي الخيمة المميزة في المهرجان بما تحتويه من فعاليات وبرامج حجازية تراثية. وكذلك مهرجان الطائرات الورقية التي يبلغ حجمها 50 متر تقريباً بمشاركة فريق من دولة الكويت، كما سيكون للشباب فعاليات خاصة وهي تحدي الخفجي، حيث سيتم تخصيص موقع خاص للشباب بعرض سياراتهم والتعرف على وسائل السلامة التي تتوفر في سيارات الراليات من خلال استعراض احد ابطال المملكة في الراليات، بالاضافة الى فعاليات الحافلة السياحية المكشوفة المخصصة للرحلات السياحية التي ستتيح لزوار المهرجان التجول في أنحاء الخفجي.
وقدم محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع شكره وتقديره نيابة عن أهالي محافظة الخفجي لسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف -حفظه الله- على الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود لأقامة هذا المهرجان. حيث يأتي المهرجان تحقيقاً لتوجهات سموه في تحقيق التنمية السياحية و الاقتصادية و إيجاد برامج وأنشطة هادفة وماتعة لأهالي وزوار المحافظة خلال فترة الاجازات و تساهم في تحقيق الانتماء الوطني وحب الوطن ، وهو تأكيد على الدعم المستمر التي تحظى به محافظة الخفجي لتفعيل الاستثمار والحركة الاقتصادية والخدمية

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى