منطقة القصيم

أمير القصيم: الأمل يحتاج إلى عمل وعلى التعليم توجيه الطلاب توجيهاً سليماً

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم أمس الاثنين ، حفل جائزة الشيخ إبراهيم بن علي العبودي للتفوق العلمي للعام الدراسي 1434 – 1435 هـ، التي تنظمها إدارة التعليم بمحافظة المذنب لتكريم الطلاب المتفوقين بالمرحلتين المتوسطة والثانوية ( بنين ) ، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري بالمحافظة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم مسيرة المتفوقين ، تلاه عرضٌ مرئي عن كيفية التعليم في الماضي ونقص الإمكانيات ، ومقارنته بالتعليم الحاضر والتطور والتميز الذي طرأ عليه وساعد في الرقي بالتعليم ، وتوضيح مدى اهتمام الحكومة في تطويره.

كما تخلل العرض كلمة لإبراهيم العبودي بهذه المناسبة ، شاكراً سموه على الحضور والتشريف ، مبيناً أن هدف الجائزة هو رفع سقف المنافسة والطموح لدى الطلاب.

ثم ألقى مدير تعليم المذنب سليمان بن عبدالله الطعيسي كلمة بين فيها أهمية متابعة الطلاب ، ومتابعتهم لأنهم سواعد الوطن ، مؤكدا اهتمام حكومة خادم الحرمين الشرفين بجيل المستقبل ، وأشار إلى أن تشريف سمو أمير منطقة القصيم تأكيدٌ لهذا النهج القويم لهذا البلد المعطاء ، معربا عن شكره وتقديره لسموه ، مشيداً بالشيخ إبراهيم العبودي حيث فضل الاستثمار في الثروة الأغلى وهي الشباب ، مثمناً له هذه المبادرة ، سائلاً الله أن يخلف عليه في ماله خيراً مما أنفق.

بعدها جرت محادثةٌ بين طالبين كانت بعنوان ( الأمل يحتاج إلى عمل ) وجاءت لتبين طموح شاب يريد التفوق والنجاح .

إثر ذلك تحدث بعض الطلاب أمام الحضور عن مشروع من أفكارهم وعرضه لتعليم المنطقة وأمانة القصيم لتطويره واعتماده للاستفادة منه ، وهو بعنوان “أصدقاء البيئة للمحافظة على الممتلكات والمرافق العامة” ، ثم شاهد سمو أمير منطقة القصيم والحضور أوبريت “قصة تفوق”.

عقب ذلك ألقى سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز كلمة هنأ بها المتفوقين وأولياء الأمور على تحقيقهم التفوق ، مشيداً بالطلاب المتفوقين الذين قدموا هذا الحفل ، وبحسن بيانهم وبلاغتهم ، وإلقائهم ، مشيراً الى أن مثل هذه الاجتماعات الخيرة تدعم وتحفز نفوس الشباب للتميز ، مهيبا بمديري التعليم بمحافظات المنطقة إلى تبني تلك الحكمة والعبرة التي هي ( الأمل يحتاج إلى عمل ).
وقدم سمو أمير القصيم شكره للشيخ العبودي على ما بذل وقدم في هذه الجائزة لكي يحفز الشباب على الإبداع ، مفيداً سموه أن هذه المنطقة الغالية غنيةٌ برجال أعمال باذلين ، ويقدمون كل ما فيه خيرٌ وصلاح في كل مجال للوطن ، شاكراً إدارة التعليم بالمنطقة وإدارتها بمحافظة المذنب ، وللمعلمين ، حيثُ وصفهم بالجنود المجهولين.
و وأصى سموه القائمين على التعليم التركيز على تعزيز القدوة الصالحة لدى الطلاب ، موضحاً أن التربة الصالحة هي التي نزرع بها أبناءنا ، منادياً إدارات التعليم بالقصيم الحرص على إخراج أبناء صالحين ، وفكراً نظيفاً ، وأن يبدعوا ويتفوقوا في الثوابت الاسلامية وفي ثوابت الوطن ، والحرص على الوسطية والاعتدال .

وناشد سمو أمير منطقة القصيم رجال التعليم توجيه الطلاب التوجية السليم ، محملاً أولياء الأمور ومديري التعليم أمانة عظيمة من خلال تحذير الطلاب للمحافظة على أمن ومكتسبات هذا الوطن ، واستقرارها ، موصياً الطلاب البر في الوالدين والولاء لهذا الوطن الغالي ، سائلاً الله أن يقر أعين أولياء الأمور بصلاح أبنائهم.

بعدها كرم سموه الطلاب المتفوقين ، والمعليمن المتميزين وهما ناصر بن محمد الحواس ، وعلي بن محمد الشويمان على جهودهما المبذولة ، وبلدية المذنب ، والشيخ إبراهيم بن علي العبودي.

كما تسلم سموه درعاً تذكارياً من مدير تعليم المذنب بهذه المناسبة ، ثم التقطت الصور الجماعية للطلاب المكرمين مع سمو أمير القصيم ، عقب ذلك تناول صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل العشاء المعد بهذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى