منطقة القصيم

أمير القصيم لأهالي بريدة: بكم ننسج قصة محبة مقترنة بالعمل والإخلاص

شرف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم حفل أهالي مدينة بريدة تعبيراً منهم عن سعادتهم وفرحتهم بتعيين سموه أميراً لمنطقة القصيم ، وذلك مساء أمس الخميس بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة .

حيث شهد المسرح الروماني بالمركز الحضاري كرنفالا هائلا ، جسد فخر واعتزاز أهالي مدينة بريدة بسمو الأمير فيصل بن مشعل ، تمثل في الحضور الغفير لأهالي بريدة من وزراء ووجهاء ورجال أعمال وأكاديميين ومواطنين كباراً وصغاراً ، حيث امتلأت مدرجات المسرح ، وضج المكان ترحيباً بالمحتفى به حال وصوله لمقر الاحتفال الذي تزين بعبارات مكنون مشاعر الأهالي ، وعبارة إرثهم في الترحيب بضيفهم والتي اختاروها شعاراً لحفلهم التاريخي ( بريدة ديرة هلا .. يا هلا هم هلا ) .

وقد ترجم سمو أمير منطقة القصيم صدق مشاعر أهالي مدينة بريدة تجاه ولاة أمر هذه البلاد وتجاهه شخصياً بعبارات الشكر والتقدير حينما قال في كلمته : إني أبادلكم نفس المحبة والتقدير بل أكثر مما تتصورون لأني عرفتكم عن قرب ، وعرفت ولاءكم لدينكم ولمليككم ولوطنكم ، وطيب معدنكم وصدق وجبكم وكريم سجايكم ، ترجمه هذا الاحتفال .

وأضاف سموه.. وكأنني أسمع لسان حال أبناء وأهالي مدينة بريدة يقول هذا الاحتفال هو احتفال بسلمان بن عبدالعزيز ، وتجديد بيعة وولاء لهذا القائد الحكيم ، إنه احتفال بثقة المليك لإبن له ، وخادم للوطن في كل مكان ولهذه المنطقة ولأهاليها الكرام بصفة خاصة ، وإنني لأعبر عن شكري وتقديري وامتناني للأخوة الكرام الذين قدموا للسلام والتهنئة والدعاء بالسداد والتوفيق لأخ لهم يسعى لخدمتهم وفق توجيهات القيادة الحكيمة أعزها الله .

وقال سموه لقد من الله علينا بنعم كبيرة ، ومنها خدمة الحرمين الشريفين ، وقيادة رشيدة حكيمة ، إذا فقدنا قائداً تسلم القيادة قائد آخر ، كيف لا وقائدها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الحكيم الملهم ، الذي تشرب أصول الحكم منذ نعومة أضفاره ، أميراً وحاكماً للرياض العاصمة لعشرات السنين ، ثم وزيراً للدفاع ، ثم ولياً للعهد ، ثم مليكاً لهذه البلاد بعد عمر قضاه في خدمة مملكتنا ومواطنيها .

ومضى الأمير فيصل بن مشعل متحدثاً بقوله: إني لا أنسى في هذا المقام أخواني القائمين والمساهمين في هذا الاحتفال الذين أرادوا أن يترجموا فرحتهم بوجودي بينهم ، وكذلك الأخوة العاملين في كافة اللجان العاملة لإخراج هذا الاحتفال بهذه الصورة المجدية الصادقة التي أظهرت صدق المشاعر والتي قرأتها في العيون والوجوه ، كما أني أكرر ما قلته في أول ليلة لوصولي لهذه المنطقة الغالية بعد صدور الأمر السامي الكريم بأن أواصل الليل بالنهار لخدمتكم بما أستطيع لتكون هذه المنطقة بالمستوى الذي أوصاني به خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من أفضل المناطق في شتى المجالات التنموية والخدمية .

وأحب أن أشكر كل أخ وصديق ومحب تكبد عناء السفر لحضور هذه الاحتفالية ، كما أبعث من مكاني هذا بتحية تقدير لكل والد ووالدة وأخ وأخت في بيوتهم ، وقد غمروني بمشاعرهم ودعواتهم وفرحتهم واستبشارهم وأقول لهم إذا لم تصلوني بأجسادكم فقد وصلتني دعواتكم ومشاعركم ولكم مني أكثر منها من مشاعر الحب والتقدير والتفاؤل بغد أفضل بإذن الله ، سائلاً الله أن أكون عند حسن ظن كل من أحسن الظن بي ، وكما يقول الخليفة الصديق رضي الله عنه ” اللهم أجعلني خيراً مما يظنون واغفر لي مالا يعلمون ، فلكم مني كل محبة وتقدير وصدق المشاعر التي لا أستطيع ترجمتها، ولكني سأدع الأفعال تتحدث أكثر من الأقوال ، وأدع الأيام بتوفيق العزيز الحكيم ثم دعم القيادة الرشيدة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد ، ثم مؤازرة أخواني وزملائي في القطاعات الحكومية والأهالي والمواطنين هي من تترجم هذه المشاعر ، لننسج قصة محبة مقرونة بالعمل والإخلاص بين مسئول ومواطن وثقته .

هذا واشتمل احتفال أهالي مدينة بريدة التاريخي على العديد من الفقرات والتي بدأت بالقرآن الكريم ، ثم بكلمة أهالي مدينة بريدة ألقاها نيابة عنهم معالي الشيخ محمد أبا الخيل وزير المالية السابق الذي هنأ فيها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد بالقرارات الملكية ، مشيداً بحكمة وحنكة الملك سلمان في رسم منهجية البلاد ، ورسم حضارتها وتقدمها ، كما هنأ أهالي منطقة القصيم بقرار خادم الحرمين الشريفين أيده الله بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أميرا للمنطقة ، مشيداً بسموه ودوره في خدمة المنطقة ، مؤكداً أن سموه من خلال متابعته الدقيقة والمستمرة لمشاريع واستثمارات المنطقة، التي وقف على تخطيطها وتنفيذها وإنجازها بنفسه منذ أن كان نائباً لأمير المنطقة ، قادراً على أن يكون عند حسن ظن القيادة وظن أهالي المنطقة .

بعد ذلك ألقيت قصيدة عربية للأستاذ علي بن سليمان اليحيى ، ثم قصيدة نبطية للشاعر إبراهيم الجردان ، تلا ذلك كلمة للأستاذ عبدالعزيز بن حمد السويلم وكيل أمارة منطقة القصيم سابقاً أكد فيها سعادته بمشاركته أهالي بريدة بهذا الاحتفال ، مبيناً أن منطقة القصيم حظيت بالأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز الأمير المثقف والإداري المحنك ، مهنئا أهالي المنطقة بسموه ومهنئاً سموه بثقة القيادة الحكيمة به ، داعياً الله له التوفيق والسداد .

وواصلت فقرات احتفال أهالي مدينة بريدة بالأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، حيث قدم مقطعاً تمثيلياً وإنشادياً يجسد سعادة أهالي بريدة بفيصل بن مشعل ، تلاه عرضا لفيلم “موسوعة إنجاز” استعرض تاريخ ونهضة مدينة بريدة منذ توطيد علاقة أهلها مع المؤسس طيب الله ثراه ، حتى عهدنا الزاهر بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز ، كما مسيرة المحتفى به ، ومشاعر المواطنين بالمنطقة بقرار تعيينه أميراً للقصيم ، واشتمل كذلك جوانبه الفكرية والتعليمية والعملية ، والانجازات التي تحققت في المنطقة على يده .

بعد ذلك ألقيت قصيدة عربية للأستاذ عبدالعزيز المطيري وقصيدة نبطية للشاعر عبدالملك الوزان ، ثم أوبريت ” أموت وتبقى رايتي ” .

وشارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أهالي مدينة بريدة العرضة السعودية ، وتزامن معها إطلاق الألعاب النارية التي زينت سماء بريدة بالألوان فرحاً بسمو الأمير فيصل بن مشعل.

هذا وقد حضر الاحتفال سمو الأمير سلطان بن سعود بن محمد وسمو الأمير متعب بن فيصل آل فرحان وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، وعدد من الوزراء ومحافظي محافظات منطقة القصيم وأعيان وأهالي مدينة بريدة.

ثم شارك سمو أمير منطقة القصيم الأهالي والحضور مأدبة العشاء المعدة بهذه المناسبة ، ثم غارد موقع الحفل بمثل ما استقبل به من حفاؤه وتكريم.

99

تعليق واحد

  1. شكرا للجريده على متابعة الخبر ولكن يوجد أخطاء. بالأسامي
    فقائل القصيده الأولى العربيه هو الشيخ عبدالعزيز عبدالرحمن اليحيى وأما على السليمان اليحيى فهو متوفي رحمه الله

    وأما فقرة الاهزوجه فهي للشاعر عبدالملك الوزان
    وأنا القصيده النبطيه للشاعر عبدالرحمن الوزان
    مع جزيل الشكر

زر الذهاب إلى الأعلى