منطقة القصيم

أمير القصيم يعطي إشارة البدء لإجراء المسوح الميدانية للمرصد الحضري لحاضرة بريدة

وافق صاحب السمو الملكي امير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري لحاضرة بريدة بمباشرة فريق العمل بالمرصد الحضري والمكون من باحثين وباحثات يحملون بطاقات تعريفية معتمدة من أمانة منطقة القصيم ببدء فعاليات المسح الاجتماعي الاقتصادي الخاص بالأسر المعيشية لسكان مدينة بريدة وذلك اعتبارًا من (10/5/1436هـ) حتى (30/6/1436هـ).

كما وجه سموه لجميع الإدارات الحكومية والجهات المختصة بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم متمثلة في استشاري المشروع وذلك لإنجاح حملة المسوح الميدانية للمرصد الحضري لحاضرة بريدة.

المهندس صالح بن احمد الأحمد أمين منطقة القصيم أمين مجلس المرصد الحضري أوضج ان المسح الاجتماعي الاقتصادي للمرصد الحضري سوف يشمل نحو 4000 اسرة معيشية موزعة علي عدد 51 حي من احياء مدينة بريدة وذلك بإجراء مقابلات شخصية مع المبحوثين من المواطنين والمقيمين وفق برنامج زمني يستغرق حوالي 50 يوما ً وسوف يتم اجراء المسح في الفترة المسائية(من بعد صلاة العصر الي اذان المغرب) في الاحياء المختارة.

وأشاد أمين القصيم بالتعاون المثمر والبناء مع جمعية الملك عبد العزيز الخيرية حيث ساهمت في توفير الباحثات الميدانيات اللاتي سوف يقمن بالعمل الميداني وذلك للمرة الخامسة علي التوالي.

وأضاف ان هذه المسوحات الميدانية تهدف إلى معرفة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للأسر والتي يتم علي ضوئها إنتاج العديد من المؤشرات الحضرية الهامة التي تتيح لمتخذ القرار معرفة الاوضاع الراهنة للسكان منها علي سبيل المثال لا الحصر نسبة الاسر التي تعيلها امرأة ومعدل البطالة ومعدل الامية ونسبة الاسر الفقيرة ونسبة رضاء المواطنين عن الخدمات الحكومية وغيرها من الموشرات الهامة التي تتعلق بالاسر المعيشة.

ونوه أمين القصيم على انه سوف يتم منح الباحثين والباحثات بطاقات معتمدة من امانة منطقة القصيم وذلك حتي يسهل التعرف عليهم املا بذلك التعاون المثمر من اهالي المدينة لإنجاح مهمتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى