منوعات

أمير المدينة المنورة يشهد فعاليات مهرجان الفرسان الثاني بالعلا.

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء امس المرحلة الاولى لقرية “الفرسان ” والفعاليات المصاحبة لمهرجان الفرسان الثاني بمحافظة العلا.
وفور وصول سموه للقرية أستمع لشرح عن القرية و مبناها ذو الاستخدامات المتعددة والذي روعي في تصميمه التناغم بين الإرث العريق لمحافظة العلا والحداثة في البناء، وتحتوي القرية على منصة لمتابعة السباقات ومركزاً لعقد الاجتماعات ، كما تحتوي القرية على قاعات ذات طبيعة استخدام حرة يمكن استخدامها لعدة أغراض مثل المهرجانات أو المعارض.
ثم شاهد سمو أمير المنطقة عرضاً عن مراحل إنشاء القرية التي تبلغ مساحتها حوالي ثلاثة ملايين متر مربع والتي أُنجز منها في مرحلتها الأولى مضمارين لسباق الخيل بطول 46 كيلومتر كما تضم القرية أماكن للاسر المنتجة ومناطق للرياضات الصحراوية وتعتبر هذه القرية نواة لمستقبل سياحي واعد.
بعد ذلك اطلع سموه على الفعاليات المصاحبة لمهرجان الفرسان الثاني والتي احتوت على اجنحة خاصة بالاسر المنتجة لعرض المشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية وبعض الملبوسات التراثية، إضافة إلى بعض المقتنيات التي تمثل ماضي المحافظة.
من جانبه كشف محافظ العلا سعد السحيمي عن توجيه سمو أمير المنطقة بإنشاء قرية شعبية لسباقات الهجن والفعاليات المصاحبة لها على مساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع، رديفة لقرية الفرسان المخصصة للفرسان وسباقات الخيل تضم مضماراً لسباقات الهجن بطول 8 كم للهجن ومحلات لبيع ادوات البادية والتراث الشعبي وكافة الخدمات الملحقة بها، مبيناً أنه قد تم بالفعل تحديد موقع للقرية روعي في اختياره أن يكون في منطقة متوسطة تخدم جميع الأهالي، موضحاً أنها ستكون جاهزة لاحتضان هذه الفعاليات خلال سنة من الآن..
وأشار السحيمي إلى أنه سيتم إضافة عدة واحات لقرية الفرسان خلال هذا العام تشمل واحة الغولف البري وواحة المنتجعات برية و واحة تضم محلات للأسر المنتجة، و واحة للفعاليات الدائمة والمؤتمرات التي تقام في محافظة العلا.
وقال السحيمي أن محافظة العلا ستنظم أنشطة وفعاليات على المستوى الدولي فيما يتعلق بالخيول ومسابقتها وعلى مستوى الخليج العربي والوطن فيما يتعلق بالتراث الشعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى