منطقة المدينة المنورة

أمير المدينة يترأس اجتماع لجنة الموارد المالية بمركز بحوث ودراسات المنطقة

ترأس الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة نائب رئيس مجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة اجتماع لجنة الموارد المالية والاستثمار بالمركز .

وأكد سموه خلال الاجتماع حرصه على دعم أعمال اللجنة، وفق خططها المرسومة، وطرح العديد من المبادرات التي من شأنها تفعيل دور اللجنة وتعزيز خططها المستقبلية.

ونوقش في الاجتماع سبل تعزيز الموارد المالية والاستثمارية للمركز، وإيجاد مجالات استثمارية متنوعة بالتعاون مع الجهات التي تقدم الدعم للأوقاف الخيرية من خلال القروض أو المساهمة بالتبرعات المادية والعينية أو توفير مشاريع استثمارية تمول من قبل الشركات الكبرى أو المجموعات التجارية ويكون عائد ريعها للمركز، إضافة إلى التوسع في إيجاد أوقاف متنوعة لصالح المركز وزيادة موارده المالية وتحديد الأنشطة المدرة للدخل وتفعيلها.

أخبار قد تهمك

وطرح خلال الاجتماع مقترح تأسيس شركة وقفية للمركز، إضافة إلى تحديد الكراسي العلمية التي يمكن أن يقدمها للأعوام القادمة.

وتم استعراض التبرعات التي وصلت للمركز ومناقشة الميزانية للعام الحالي، وتقديم تصور مالي للعام القادم، ووضع خطة إستراتيجية للمركز تقدر فيها التكاليف المالية لهذه الخطة.

وناقش أعضاء لجنة استثمار المركز ضرورة وجود لائحة داخلية للجنة الاستثمار، وإيجاد عدد من الرعاة لإصدارات المركز العلمية، وآلية الشركات مع عدد من الجهات ذات العلاقة.

كما أكد الاجتماع على ضرورة تأسيس إدارة للتسويق والاستثمار في المركز وعمل مناسبة سنوية لتكريم كل من ساهم في أنشطته وفعالياته.

زر الذهاب إلى الأعلى