أبرز الموادالمناطقمنطقة حائل

أمير “حائل” يدشن مشروع الطريق النموذجي بطريق “حائل – القصيم” السريع

المناطق_متابعات

دشّن أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين)، مشروع الطريق النموذجي بمنطقة حائل الواقع بطريق حائل القصيم السريع، وتحديداً في الجزء الواقع بين تقاطعي عريجاء وجانين.

وقام أمير حائل بزراعة شتلة ضمن أعمال التشجير للطريق، منوهاً بالدعم المستمر من القيادة، ومتابعة وزير النقل لإنجاز هذا الطريق النموذجي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى مناطق المملكة.

وتبلغ مسافة الطريق النموذجي في حائل 15.8 كم، تشمل تنفيذ حزمة من الأعمال التطويرية مثل رصف طبقات الأسفلت، وتنفيذ تقنية الاهتزازات التحذيرية على جوانب الطريق، وتحسين مناطق الدخول والخروج لمناطق الرعي، وتحسين المواقف الجانبية للشاحنات، وتركيب عدد من اللوحات التحذيرية والإرشادية.

كما تشمل الأعمال التطويرية تحسين نهايات الطريق، ورفع مستوى السلامة على التقاطعات العلوية، بالإضافة لتركيب حواجز معدنية على جوانب الطريق، وعمل الدهانات الأرضية، وتركيب العلامات الأرضية “عيون القطط”.

ويأتي هذا الطريق كأحد مشاريع الطرق النموذجية التي عملت عليها وزارة النقل والخدمات اللوجستية مؤخراً بهدف تطوير قطاع الطرق بالمملكة، والارتقاء بمؤشر جودته وتحسين الخدمات المقدمة، فضلاً عن مساهمته في تحقيق مستهدفات قطاع الطرق في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

زر الذهاب إلى الأعلى