منطقة نجران

أمير نجران يستقبل المجلس البلدي والدفاع المدني وجمعية واعي

التقى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة نجران زيد بن علي بن شويل  وأعضاء المجلس وتم خلال اللقاء اطلاع سمو أمير المنطقة على العديد من الأعمال التي قام بها المجلس في مدينة نجران من خلال ما هو مناط بعمل المجلس كما تسلم سموه تقريراً عن الخطط المستقبلية للمجلس .

وثمن سمو أمير المنطقة جهود المجلس في الفترة الماضية والرامية إلى تقديم الخدمات المثالية في نجران وحرص الجميع على خدمة المصلحة العامة

استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في مكتب سموه بالامارة رئيس جمعية (واعي) الدكتور حمد بن عائض ال فهاد وعدداً من منسوبي الجمعية بالمنطقة .

واستمع سموه خلال اللقاء من رئيس مجلس إدارة الجمعية لعرضاً تعريفياً بالجمعية وبرامجها ومشاريعها وما تقدمه من نشاطات نحو نشر الوعي الاجتماعي الإيجابي في أوساط المجتمع وكذلك حزمة البرامج التأهيلية والتوعوية والتدريبية التي تقوم بها في سبيل تنمية العلاقات والروابط الاجتماعية للأسرة والمجتمع والحد من المشكلات الاجتماعية مشيراُ إلى ماقدمته الجمعية من مشاركة في مناسبة اليوم الوطني 84 وإقامة ملتقى واعي الأسري الثاني  .

وتسلم سمو أمير منطقة نجران خلال اللقاء تقريراً تضمن انجازات الجمعية للعام المنصرم 1435هــ حيث أقامت الجمعية برنامج رخصة قيادة الاسرة شارك فيها 250 شاب وفتاة إضافة إلى إقامة برنامج الوطن بناء وعطاء بلغ عدد المشاركين 400 شخص .

كما اشتمل التقرير على إقامة الجمعية 8 دورات بعنوان ومضات الحياة الزوجية بلغ عدد الحضور 500 شخص إضافة إلى تأسيس خمس فرق تطوعية لخدمة المجتمع تحت مسمى سفراء واعي شارك فيها 35 شاباً  ، كما قامت الجمعية بتوقيع شراكات  مع أربع جهات حكومية وشراكتين مع جهات أهلية .

وثمن سموه جهود الجمعية وسعيها في نشر الوعي الاجتماعي وتبصير أبناء المجتمع بأفضل السبل والأساليب لمواجهة المشكلات الاجتماعية من خلال البحوث والدراسات التي ترصد المشاكل الناشئة وتقترح الحلول وتشارك أيضا في التنفيذ والإرشاد لتحقيق الأمن الاجتماعي وتعميق القيم الإنسانية في نفوس أبناء المجتمع متمنيا التوفيق لهذه الجمعية الفتية في مسيرتها المباركة

تسلم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران تقرير المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة نجران جاء ذلك خلال لقائه في مكتب سموه بالإمارة مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء عايض بن جمعان الغامدي .

وقد اشتمل التقرير تشكيلات المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة وتوزيع القوى البشرية والآلية حسب التوزيع الاداري لمحافظات منطقة نجران وأهم المنشآت الحيوية بالمنطقة إضافة إلى الاستعدادات لمواجهة أي طارئ المحتملة إضافة إلى ماتقدمه المديرية في جوانب التوعية والتثقيف .

وثمن سمو أمير المنطقة الجهود المبذولة من الدفاع المدني مشيراً سموه إلى أهمية الأعمال المناطه بالدفاع المدني .

زر الذهاب إلى الأعلى