منطقة الرياض

أمين الرياض المكلف يدشن عددًا من المواقع الإلكترونية للإدارات والبلديات

دشن أمين منطقة الرياض المكلف الدكتور إبراهيم الدجين , المواقع الإلكترونية الخاصة بالإدارة العامة لصحة البيئة والبلديات الفرعية في الروضة , والعريجاء , ونمار , والبطحاء , وذلك خلال اجتماع المجلس البلدي مساء أمس بالملز .
ويأتي تدشين المواقع استمرارا لتنفيذ خطة الإدارة العامة لتقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية لتطوير جميع المواقع الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض حيث تم تطوير الموقع الإلكتروني للإدارة العامة لصحة البيئة الذي يحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية المرتبطة في بوابة خدمات البلدية الإلكترونية .
كما وفرت جميع الاشتراطات والضوابط ونماذج العقود والأنظمة واللوائح ,بالإضافة للأدلة مثل دليل تصميم الأرصفة والجزر بالطرق والشوارع ودليل أعمال التمديدات ودليل تصميم الجسور ليكون الموقع الإلكتروني بمثابة المرجع لجميع متطلبات واحتياجات المستفيد .
ويمتاز الموقع الإلكتروني لصحة البيئة باحتوائه على عدد من الخدمات التي تهم المواطن مثل ( خدمة إصدار شهادة صحية بدل فاقد , وتجديد شهادة صحية , والاستفسار عن شهادة صحية , وخدمة الاستعلام عن بيانات مراقب , والشهادات الصحية للعمال , وإمكانية الاستعلام عن المخالفات من خلال الموقع الالكتروني ) .
كما يوفر الموقع معلومات عن أخبار الإدارة العامة لصحة البيئة والفعاليات التي تقدمها , إضافة إلى بيانات عن المشاريع التي تقوم الإدارة بتنفيذها والتقارير السنوية ,وبعض النصائح والوثائق التوعوية الخاصة بالصحة العامة.
كما تم الانتهاء من تطوير مواقع بلديات ( الروضة , والعريجاء , ونمار , والبطحاء ) بهدف التسهيل على المواطن عبر تقديم حزمة من الخدمات الإلكترونية المرتبطة ببوابة خدمات البلدية الإلكترونية .
ودعت الأمانة المواطنين وجميع المستفيدين من خدماتها التواصل عبر حساباتها الاجتماعية بهدف الاطلاع على آرائهم ومقترحاتهم في الخدمات المقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى