المنطقة الشرقية

أمين الشرقية ورئيس شركة الكهرباء يناقشان التنمية العمرانية والحضرية للمنطقة

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير خلال لقاءه جمعه مع سعادة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة صباح اليوم الخميس الموافق 23/01/1437هـ في مقر وكالة التعمير والمشاريع لأمانة المنطقة الشرقية، عدد من الموضوعات المشتركة بين الطرفين.

وحضر الاجتماع كلا ً من سعادة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جمال بن ناصر الملحم، ورئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا، ومدير عام إدارة التخطيط العمراني المهندس مازن بخرجي، ومدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام محمد بن عبدالعزيز الصفيان، ونائب الرئيس التنفيذ للتوزيع وخدمات المشتركين منصور القحطاني، ورئيس القطاع الشرقي المهندس عبدالحميد النعيم، ومدير دائرة أملاك الشرقية في الشركة محمد السبيعي، ومدير إدارة كهرباء الدمام المهندس عبدالرحمن الطاهر، ومدير إدارة هندسة التوزيع فؤاد العبدالقادر، ومدير إدارة الأملاك عبدالله عبدالكريم الجنيدل.

و في بداية الاجتماع رحب الجبير بالحضور، مشيداً بالتعاون الكبير بين الأمانة وشركة الكهرباء في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية للمواطن، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية في التنمية ،مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والاجتماعات لبحث العديد من المشاريع والخطط الاستراتيجية والتي تخدم المواطن والمقيم.

بعد ذلك استعرض سعاد وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جمال بن ناصر الملحم أهم المشاريع المشتركة بين الامانة والشركة، كما استعرض أمام الحضور تجربة الأمانة في ترشيد الطاقة الكهربائية في الاحياء السكنية.

بعد ذلك استعرض مدير عام إدارة التخطيط العمراني المهندس مازن بخرجي المخطط الهيكلي والارشادي لحاضرة الدمام، ومشاريع التنمية المقامة فيها، وخطة التنمية العمرانية وفق المخطط الاقليمي والارشادي للمنطقة، كما تم مناقشة طلبات الشركة لإقامة احرام جديدة ضمن حدود التنمية للمدن، ومناقشة بعض عوائق واعتماد المخططات المحاذية لحرم الضغط العالي لعرض 1كم في بعض المناطق، إضافة إلى استعراض استراتيجية الامانة العمرانية في الحاضرة، وكذلك أبرز المستجدات والخطط التي تعمل إدارة التخطيط العمراني على تنفيذها حالياً.

بدوره ثمن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة أهمية مثل هذه اللقاءات، وبخاصة بما يتعلق بالتنمية والتخطيط، فيما تم استعراض حجم المشاريع التي تنفذها الشركة وكلفتها حالياً على مستوى المملكة. مشيراً إلى وجود نمو سكاني وتوسع في البنى التحتية وهذا يتطلب توافق الرؤى والأهداف من حيث المشاركة في هذه التنمية عبر امداد خطوط الكهرباء. ووضع حلول مستقبلية شمولية لعدم حدوث أي عوائق قد تعترض مسيرة التنمية في أي مخطط معتمد من قبل الامانة.

وفي ختام الاجتماع أتفق الطرفان على دعم التنمية وتذليل العوائق أن وجدت ودعم المخططات التنموية وتشكيل لجان عمل دائمة لوضع ضوابط مستقبلية لمعالجة كافة العقبات التي قد تعترض بعض المخططات ووضع حلول شمولية مستقبلية لخطط التنمية لمعالجة بعض العوائق ان وجدت.

زر الذهاب إلى الأعلى