منطقة القصيم

أمين القصيم: نستعد لإجازة منتصف العام بحزمة مهرجانات و فعاليات

تستعد منطقة القصيم لاستقبال موسم إجازة منتصف العام الدراسي بحزمة من البرامج الترفيهية و السياحية ، و تواصل القطاعات البلدية بمنطقة القصيم جهودها المكثفة لإنهاء الاستعدادات لتلك المهرجانات.

و أوضح أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد بأن أمانة منطقة القصيم تستشعر الدور المجتمعي للقطاعات البلدية و أهمية الشراكة مع المجتمع المحلي عبر دعم مسيرة المهرجانات السياحية لتوفير خيارات ترفيهية متعددة. و أوضح أمين القصيم بأن أمانة و بلديات المنطقة تبذل جهود مكثفة لتجهيز عدد من المهرجانات في مدن و محافظات منطقة القصيم عبر شراكات مع قطاعات آخرى و ذلك لتقديم حزمة من المهرجانات و الفعاليات خلال إجازة منتصف العام.

و أشار أمين منطقة القصيم إلى أن تحظى بدعم و توجيهات مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية و القروية لتفعيل الدور المجتمعي في الأمانات و البلديات ، مشيراً إلى أن هذه المهرجانات تلبي رغبات جمهور واسع أعتاد على إمضاء أوقات الإجازات في مهرجانات و فعاليات قريبة منه ، و أن تلك الفعاليات تمثل فرص عمل كبيرة للشباب ، و تعتد منصة رئيسية للأسر المنتجة. موضحاً بأن مهرجانات منطقة القصيم حققت علامة فارقة في خارطة المهرجانات على مستوى المملكة عبر تحقيق عدد من الجوائز و الألقاب المعتمدة من هيئة السياحية و الآثار ، مشيراً بأن المحافظة على هذا المستوى يتطلب بذل المزيد من الجهد و ضخ الأفكار الجديدة. و أوضح أمين القصيم بأن مهرجانات المنطقة تحظى بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم و سمو نائبه.

و حول المهرجانات التي تحتضنها منطقة القصيم خلال إجازة منتصف العام كشف المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم عن إقامة مهرجان ربيع بريدة الذي تعمل على تنفيذه أمانة المنطقة في عريق الطرفية و يضم فعاليات منوعة لكافة شرائح المجتمع أبرزها مارثون تحدي الرمال ، رالي كروس، مسرح العائلة ، دورات تدريبية ، عروض طيران و غيرها من الفعاليات.

و في محافظة عنيزة ، أنجزت بلدية محافظة عنيزة جملة من الأعمال و الخدمات لتجهيز البيئة التحتية لمهرجان الغضا مشتمل تكثيف وسائل السلامة في الطرق المؤدية للمهرجان و تنظيم مضمار السباقات و مقر الفعاليات الشبابية و مقر قرية الغضا و موقع عروض الطيران بالإضافة إلى أعمال الإنارة و المرافق العامة.

و في منتزه المانعية بمحافظة المذنب ، أسهمت بلدية محافظة المذنب بجهود مكثفة في تجهيز مهرجان المانعية الشبابي الذي يضم سباق و عروض سيارات و أمسيات شعرية ، و قد أنهت البلدية مؤخراً تجهيز حلبة المهرجان بشكل كامل ، و تأمين خيام الضيافة و المرافق العامة و شبكة الكهرباء و الإنارة ، و ردم مضمار السباق.

و تستعد بلدية محافظة البكيرية لموسم إجازة منتصف العام عبر تجهيز خيام شاملة للمتنزهين و تأمين و تهيئة الموقع ، و تساهم بلدية رياض الخبراء بتجهيز موقع المهرجان المتضمن سوق الأسر المنتجة و مسرح الطفل و د تنظيم دورة كرة قدم و ديوان ضيافة. و كذلك في محافظة الشماسية و محافظة البدائع.

زر الذهاب إلى الأعلى