منطقة المدينة المنورة

أمين المدينة يفتتح معرض “ألوان السعودية” ومعرض “الوان المنورة”

افتتح أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر مساء أمس الأربعاء معرض ألوان السعودية الذي تستضيف أمانة المنطقة وكذلك معرض ألوان المنورة الذي تنظمه الأمانة وذلك بواحة عاصمة الثقافة اﻹسلامية بحديقة الملك فهد بحضور مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة طريف هاشم ومدير فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة صالح عباس وعدد من قيادات أمانة منطقة المدينة المنورة.

وأوضح أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر أن المبادرة الرائدة التي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة واﻵثار والمتمثلة في تنقل المعرض بين مناطق المملكة تعد مبادرة نوعية تساهم في التعريف بثقافة وسياحة وتراث الوطن ولها دور فاعل في رفع الذائقة لدى الزائر لمثل هذه المعارض. كما أنها تمثل فرصة التعريف بالصور الإبداعية لمن لم تتاح لهم إمكانية اﻻطلاع على اﻷعمال الفائزة في المسابقة’.

ويعتبر معرض “ألوان السعودية” من المعارض الجاذبة للزوار للاستمتاع بصور الطبيعة والتاريخ والتراث. كما قال معاليه ‘ نأمل أن يكون معرض “ألوان المنورة” والذي تنظمه أمانة المدينة المنورة لأول مرة بالتعاون مع الجمعية السعودية للثقافة والفنون إضافة جديدة “ألوان السعودية” كونه يركز على معالم مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم. كما أن وجوده في واحة عاصمة الثقافة الإسلامية والحي التراثي المديني يعتبر من أهم عناصر الجذب للزوار وللأهالي واختتم د. طاهر حديثه بتقديم الشكر للهيئة العامة للسياحة واﻵثار على إقامة المعرض وتنقله بين مناطق المملكة، كما تقدم بالشكر لسمو أمير المنطقة الامير فيصل بن سلمان والذي يعمل لإثراء الأبعاد الثقافية في المدينة والمحافظات بمبادرات عديدة لتنظيم المعارض المتخصصة وايجاد هيكل مؤسسي لدعم المنظومة الثقافية بالمنطقة ، داعيا الجميع لزيارة المعرض والاستمتاع بمحتوياته .

الجدير بالذكر فأن في المدينة المنورة سيكون الاحتفاء بألوان السعودية من نوع خاص من حيث المكان والزوار حيث سيكون المعرض في واحة عاصمة الثقافة الإسلامية وبجانب الحي التراثي المديني وهو مركز الفعاليات واﻻحتفالات الثقافية التي تقام في حديقة الملك فهد وبإشراف أمانة منطقة المدينة المنورة. كما حرصت اﻷمانة على إتاحة الفرصة لمبدعي ومبدعات المدينة المنورة من مصورين ومصورات بالمشاركة بابداعاتهم في مجال التصوير من خلال تنظيم معرض”الوان المنورة” بالتعاون مع الجمعية السعودية للثقافة والفنون والذي يضم 40 عملاً فوتوغرافيا ؛ تبرز المعالم التاريخية والطبيعية والسياحية في المدينة المنورة وتطلق بالتزامن مع بداية اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني. حيث يستمر المعرضان لمدة ١٥ يوماً أعتباراً من أمس الأربعاء .

زر الذهاب إلى الأعلى