منطقة جازان

أهالي أبها والرياض أكثر الزوار لشتوي جازان خلال 2014

على مدى سبعة أعوام يشهد المهرجان الشتوي بمنطقة جازان “جازان الفل.. مشتى الكل” تطوراً ملحوظاً في فعالياته والإقبال عليه من حيث أعداد الزوار، حيث سجلت إحصائية عام 2014 للمهرجان تطوراً في نسبة الإقبال على المهرجان والتوسع في وحدات الإيواء .، فيما تصدر زوار منطقة أبها في قائمة أعلى الزيارات للمنطقة ، تلتها منطقة الرياض وفقاً لإحصائية مركز المعلومات والأبحاث السياحي ” ماس ” .

وأكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس رستم بن مقبول الكبيسي إنه قدم سياح المھرجان مما يزيد على (52) وجھة من مختلف مناطق المملكة الإدارية ومن خارجھا، مع أكثرية واضحة لمن قدموا من مدينة أبھا بنسبة (20٪)، ومدينة الرياض بنسبة (12٪) , مؤكداً إنه من نتائج الدراسة أن (48٪) من سياح المھرجان كان الغرض من حضورھم لجازان ھو لحضور المھرجان، في حين كان غرض (42٪) ھو للسياحة.

وﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺘﺺ ﺑﺎﻟﻔﻨﺎدق واﻟﺸﻘﻖ اﻟﻤﻔﺮوﺷﺔ وجاهزيتها لاستقبال اﻟﺰوار واﻟﺴﻴﺎح، ذكر الكبيسي أنه تم تشكيل ﻟﺠﻨﺔ رﻗﺎﺑﻴﺔ ﻣﻦ فرع اﻟﺴﻴﺎﺣﺔ ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ، للإشراف ﻋﻠﻰ اﻟﻔﻨﺎدق واﻟﺸﻘﻖ واﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ جاهزيتها وﻣﺪى اﻟﺘﺰاﻣﻬﺎ ﺑﺎﻷﺳﻌﺎر المعتمدة .

يذكر أن أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر سيرعى الجمعة المقبل في مدينة الملك فيصل الرياضية ، حفل افتتاح مهرجان جازان السابع للعام الحالي بعنوان «جازان الفل مشتى الكل».

زر الذهاب إلى الأعلى