منطقة المدينة المنورة

أهالي ينبع وزوارها يتوافدون على المهرجان البحري مع انطلاقة الفعاليات

اكتظت جنبات موقع مهرجان ينبع البحري 36 بالزوار في الثاني من عمر المهرجان حيث انطلقت فعاليات مسرح الطفل بتقديم الاستاذ يوسف الشريف الذي قدم عروضا متنوعة للأطفال بالاضافة لعروض الشخصيات الكرتونية ومسرحية الاطفال “سر الصندوق” وشخصيات عائلة الحريف وشهدت اقبالا كبيرا وتفاعلا من الاطفال والحضور في ساحة الفعاليات.

كما شهدت قاعة المعارض والتي تشارك فيها عدد من الشركات والقطاعات الحكومية بأقسام متنوعة حيث حظي قسم القطاع الصحي بمحافظة ينبع بنصيب الاسد من تلك الاقسام ليستعرض فيها شيئا من جهود القطاع بعدد من الاقسام شملت جمعية اطباء طيبة وقسم للانعاش الرئوي وقسم التغذية والتثقيف الصحي وقسم امراض الدم الوراثية وبنك الدم والاسنان وحظي بإقبال كبير من الزوار الذين طرحوا اسئلتهم واستفساراتهم عن بعض المشاكل الصحية والتي رد عليها الكوادر الطبية والمشرفين .

وكان للثروة السمكية قسما خاصا عرضت فيه عدد من الاحياء البحرية والاسماك المختلفة ،ايضا شاركت قيادة حرس الحدود بقسم للتثقيف وتوعية الزوار ،كما شارك ميناء ينبع التجاري والخطوط السعودية ومجموعة الاحلام القابضة ومجموعة الخريف وتمرية ودهانات الجزيرة بأقسام مختلفة ومتنوعة.

اما في ساحات المهرجان فقد توزعت فيه عدد من الحرف اليدوية القديمة التي اشتهر بها اهل البحر والصيادين من صناعة الصخاوة وشبكة الصيد “المغدجة” وصناعة المراكب الخشبية الى جانب مشاركات عدد من الصيادين قدموا عدد من المنتجات البحرية التي كانوا يمتهنونها منذ القدم بالاضافة الى العلاجات الشعبية التي كانت من اساسيات ما يحمله الصياد اثناء رحلته .

وتنوعت اقسام الطفل حيث قدمت مؤسسة روافي الاحلام عددا من الالعاب الهوائية للأطفال بالقرب من القرية البحرية الموقع المخصص للسيدات فقط وقدمت فيه عدد من المناشط النسائية ومحلات بيع منتجاتهم .

فيما شاركت عدد من المطاعم المتخصصة في المأكولات البحرية بتقديم وجبات متنوعة للحضور ومطاعم حدة وعدد من محلات الحلوى والمشروبات الغازية والساخنة والشعبية.

وتتواصل الفعاليات السبت بعروض شخصية الكلاونز للأطفال الفلكلور الشعبي للأطفال وعروض متنوعة بالإضافة للمسابقات ايضا تقدم للأطفال تقدمها فرقة فايف ستار للمسرح الشامل وتبدأ بعد صلاة المغرب حتى الحادية عشرة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى