أبرز المواددولي

أول دولة عربية تتيح التصويت في الانتخابات عبر الهاتف المحمول

المناطق_متابعات

بعد يوم من إعلانها القوائم النهائية للناخبين بانتخابات المجالس البلدية، أعلنت سلطنة عُمان، الخميس، أن التصويت سيكون عبر الهواتف الذكية.

وقالت وزارة الداخلية العُمانية، إن التصويت في انتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة سيكون عبر الهواتف الذكية للناخبين الموجودين خارج سلطنة عُمان وداخلها، مشيرة إلى أنها ستوضح خلال الأيام القادمة خطوات التصويت.

وأشارت إلى أن قرارها، يأتي “حرصًا” على تطبيق “أفضل الممارسات” رقميًّا، وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في العملية الانتخابية لتسهّل على الناخبين الإدلاء بأصواتهم بانسيابية ويسر، لتصبح سلطنة عمان الأولى عربيا التي تطبق هذه الآلية في الانتخابات بسحب “العين الإخبارية”.

القوائم النهائية

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مساء الأربعاء، القوائم النهائية للناخبين لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة، عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات، مشيرة إلى أن عدد الناخبين بلغ (731767) ناخبًا، بينهم (347965) ناخبة.

وأكدت الداخلية العُمانية، تحديد يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الحالي موعدًا لتصويت الناخبين الموجودين خارج سلطنة عُمان، ويوم 25 ديسمبر/كانون الأول الحالي لتصويت الناخبين داخل السلطنة.

زر الذهاب إلى الأعلى