منوعات

إحالة زوجة إلى المحكمة الشرعية بجدة لضربها “زوجها” وإصابته بـ”جروح بليغة”

أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة امرأة وزوجها إلى المحكمة الشرعية، مطالبة بتعزيز كل منها على الوجه الشرعي بعقوبة تعزيرية، عقب أن ثبت أن الزوجة ضربت زوجها وأوقعت فيه إصابات بلغت مدة الشفاء فيها أسبوعا في حين الزوج اعترف بضربه لها بعد أن ضربته، وبلغت مدة الشفاء للزوجة خمسة أيام، وتسلمت المحكمة الجزائية القضية محررة من المدعي العام.

وكانت الزوجة تقدمت بشكوى إلى الشرطة تفيد أن زوجها ضربها وأصابها إصابات متفرقة وصدر لها تقرير طبي من مستشفى حكومي يؤكد إصابتها برضوض في الخد الأيمن والكتف الأيمن وكدمة دموية في العين اليمنى وقدرت مدة الشفاء خمسة أيام، بحسب “عكاظ”.

وأحالت الشرطة ملف الدعوى إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق. وباستجواب الزوج المدعى عليه اعترف أنه ضرب زوجته دفاعا عن النفس بعد أن تعرض إلى ضرب منها، وصدر له تقرير طبي من ذات المستشفى الحكومي يؤكد إصابته برضة في الوجه وجرح بسيط في فروة الرأس وقدرت مدة الشفاء بأسبوع.

أخبار قد تهمك

وانتهى التحقيق إلى توجيه الاتهام إلى كل من الزوج والزوجة باعتداء كل منهما على الآخر وتسبب كل منهما في إصابة الآخر وذلك للأدلة والقرائن الواردة في اعترافات كل من الزوجين والتقارير الطبية الصادرة بشأنهما.

وشدد المدعي العام على معاقبة الزوجين وإثبات ما أسند إليهما على اعتبار أن ما أقدما عليه فعل محرم ومعاقب عليه شرعا في حين ظل الحق الخاص قائما لكلا الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى