دولي

إدانات دولية للهجوم الإرهابي على متحف باردو بتونس

توالت ردود الأفعال المنددة بالهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم متحف باردو الأثري بالعاصمة التونسية وأدى إلى مقتل 19 شخصاً من بينهم 17 سائحًا وتونسيان.
ففي أبوظبي أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الحادث الإرهابي، مؤكدة وقوفها إلى جانب تونس في مواجهة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات في تصريح اليوم موقف بلاده الثابت بدعم واستقرار تونس, معربًا عن خالص التعازي لضحايا الحادث الغادر.
وفي المنامة أعربت مملكة البحرين عن خالص تعازيها لأسر الضحايا الأبرياء وذويهم وللجمهورية التونسية حكومةً وشعبًا , مؤكدة وقوفها إلى جانب تونس فيما تتخذه من إجراءات حاسمة ولازمة لأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها ومواجهة التطرف والإرهاب.
وأكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغيريني ان الاعتداء الذي شهدته العاصمة التونسية اليوم يؤكد ان تنظيم داعش الإرهابي يستهدف جميع دول وشعوب المتوسط.
وقالت في بيان لها في بروكسل ان هذه الهجمات تزيد من العزم في التعاون الوثيق مع الشركاء لمواجهة تهديد الإرهاب، مبدية استعداد الاتحاد الأوروبي لتعبئة كل الأدوات لدعم تونس في مكافحة الإرهاب وإصلاح أجهزة الأمن وضمان الانتقال الديمقراطي .
وأدان رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس الاعتداء الإرهابي كما أصدرت مختلف المجموعات السياسية في البرلمان الأوروبي بيانا أعربت خلاله عن تضامنها مع تونس وشجبها لآفة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى