أبرز المواديكتبون

إشراقة تنموية بإرادة ملكية

خالد آل دغيم

إشراقة تنموية بإرادة ملكية تشمل 12 مدينة وهي المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل،وتبوك وهذه الإرادة من سمو ⁧‫ولي العهد‬⁩ وبإشراف منه مباشرة توضح حرصه على جهود تنمية مختلف مدن ومناطق المملكة دون استثناء، وعلى الإيمان الراسخ بأن الاقتصاديات العالمية قائمة بشكل أساسي على تطوير المدن و نهضة المدن تبدأ من وسطها مع الاهتمام بالمدن الطرفية التي لاتقل أهمية عن الاهتمام بالعاصمة.

‏⁧‫ وجاءت “داون تاون السعودية” التي أنشئت لغرض تطوير المدن الصغيرة و المتوسطة ولخلق فرص في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان. وسوف تكون هذه المدن جاذبه للناس وتوفر فرص عمل وأماكن أكثر صحة وأمان وجودة حياة و مرافق عامة أكثر تطوراً مع تطوير البنية التحتية بها وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين وتقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

وتقع هذه المشاريع على مساحة أكثر من 10 ملايين متر مربع مصممة وفق الطابع الحديث والمُستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة.

وهدف ذلك الإسهام في تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة حول المملكة، ما يزيد من جاذبيتها، ويعزز الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي لها.

وتوفر فرص جديدة لشركات القطاع الخاص، واستحداث فرص العمل لأبناء المناطق، إلى جانب إتاحة الاستفادة من نقل الخبرات والمعرفة في عدة مجالات، حيث ستوفر المشاريع بيئة عمل متميزة تتناسب مع متطلبات الشركات ورواد الأعمال لتسهم في توسعة نطاق أعمالهم إلى مدن ومناطق أخرى في السعودية.

وهذا امتداداً وتأكيداً على جهود ولي العهد لتطوير مناطق المملكة بما ينسجم مع ما تتمتع به كل منطقة من مزايا نسبية وتنافسية، وذلك إيماناً بالدور الفعال الذي تقوم به اقتصاديات المُدن في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني وتأسيس التنمية مستدامة الذي هو هدف من أهداف رؤية 2030 .

زر الذهاب إلى الأعلى