منطقة الرياض

إغلاق مستشفى خاص بالرياض تهاون في إحترازات “كرونا”

أغلقت وزارة الصحة ممثلة بالشئون الصحية بمنطقة الرياض ومركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة مستشفى خاصاً كبيرا في الرياض نتيجة تهاونه في سد الفجوات التي كانت مصدراً لانتشار فيروس “كورونا”، وذلك بعد أن تلقى المستشفى عدد من الإنذارات والملاحظات التي تستوجب التزامه بالأنظمة ومعايير مكافحة العدوى والتبليغ عنها.

ووفقا لمصادر طبية حسب صحيفة “الرياض” فإن المستشفى الخاص سجلت فيه مؤخراً حالتا كورونا ، وتم التأكيد عليه بسد الفجوات الخاصة بمكافحة العدوى وهو ما لم يحدث بعد زيارات متكررة قامت بها لجان صحية متخصصه من وزارة الصحة.

وبناء على توصية من مركز القيادة والتحكم أغلق المستشفى احترازيا، خوفا من تفشي فيروس الكورونا إلى حين أن يتم سد الفجوات القادرة على حماية المرضى والمراجعين والعاملين الصحيين.

وشدد مصدر بوزارة الصحة “فضل عدم الكشف عن هويته” على أن الوزارة بتوجيهات ومتابعة وزير الصحة ماضية في فرض عقوبات صارمة على المتهاونين بصحة وسلامة المواطنين داخل المنشئات الصحية، وغرامات مالية تبدأ من 10 آلاف ريال إلى 100 ألف ريال وربما تصل للسجن لمدة 6 أشهر، لافتا إلى أنها قوانين موجوده في السابق غير أنها لم تفعل بالشكل المطلوب، مؤكدا على انه يجب ان يبلغ عن اي حالة معدية حتى لو كانت حالة اشتباه.

زر الذهاب إلى الأعلى