المنطقة الشرقية

إغلاق 44 محل وتحرير 120 إنذار في حملة نفذتها بلدية الخفجي

نفذت بلدية محافظة الخفجي حملة رقابية مفاجئة لجميع المنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة كالمطاعم ومحلات الوجبات السريعة ومحال بيع المواد الغذائية ومغاسل الملابس وصوالين الحلاقة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر بن ابراهيم السبيعي، في تصريح صحافي، أن الحملة شملت زيارة 295 منشأة تم خلالها توجيه 164 اشعار مخالفة, وتحرير 120 انذار, واغلاق 44 محل تجاري مع مصادرة مواد غذائية ولحوم واجبان وبقوليات وطحين تالف وغير صالح للاستهلاك، تزن بـ 580 كيلو , ومصادرة أواني طبخ وأجهزة الكترونية تالفة بعدد 320 قطعة غير صالحة للاستخدام.

وأشار السبيعي بأن الحملة تهدف الى التأكد من التزام المنشئات المستهدفة للاشتراطات الصحية والتقيد بالطرق الصحية والسليمة في اعداد الوجبات الغذائية والمقدمة للمواطنين والمقيمين مع متابعة جميع السلع والمواد الغذائية المعروضة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ونظامية المنشئات بامتلاكها رخص نظامية وشهادات صحية للعمالة فيها.

وأضاف السبيعي أن عدد الرخص الصادرة والجديدة في الربع الأول من العام الجاري 1436هـ بلغ 30 رخصة, وتجديد 109 رخصة, فيما بلغ عدد الزيارات الرقابية والصحية للمحلات 890 محل تم خلالها انذار 194 محل واستحصال غرامات مالية من المخالفين بقيمة 73800 ريال, وإصدار شهادات صحية للعاملين بالمنشآت الغذائية بعدد 450 شهادة صحية.

وأكد المهندس بندر السبيعي بأن بلدية الخفجي لا تألو جهدا في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم البلدية والجديدة الهامة في تطوير اداء عمل الرقابة الصحية للمنشئات عالية الحساسية, حاثا المواطنين والمقيمين ان يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظا على صحتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى