محليات

“إقامة” 170 ألف “برماوي” في المملكة يتحول من حلم إلى حقيقة

أوضحت صحيفة محلية أنه وبعد ضبابية كانت تسود حياة نحو ربع مليون من الجالية الروهنغية (البرماوية) في المملكة العربية السعودية، بات بإمكان المقيم البرماوي الحصول على الإقامة التصحيحية، وتحويل حلم الاستقرار إلى حقيقة، إذ حققت الحكومة السعودية عبر أنظمتها لتصحيح أوضاع الجالية حلاً لهذا الملف الذي ظل عالقاً سنوات عدة.

وأوضح شيخ الجالية البرماوية في مكة المكرمة أبوالشمع عبدالمجيد بحسب صحيفة الحياة، أن أبناء جاليته يعيشون على أرض المملكة منذ ما يزيد على 70 عاماً، قادمين من وطنهم نتيجة لما يعانونه من ظلم وتعذيب من الحكومة الروهينغية والجماعات المتطرفة، والتنكيل بالمسلمين في بلادهم. مثمناً دور الحكومة السعودية في مساعدة الشعب البرماوي، والوقوف في صف المسلمين ضد عمليات الإجرام في بلادهم.

وأكد أن الإجراءات التصحيحية الأخيرة التي أقرتها الحكومة السعودية، ممثلة في إمارة منطقة مكة المكرمة وتوجيهات الأمير خالد الفيصل بمنح الإقامات المجانية لأبناء الجالية، أسهمت في حل الكثير من المشكلات التي كانت تواجههم، وتسهيل سبل التنقل والإقامة من خلال إصدار الإقامات التعريفية لأبناء الجالية البرماوية. وأشار إلى أن الأبناء الذين كانوا يدرسون في المدارس الخيرية الأهلية الخاصة بالجالية أصبح بإمكانهم بعد منحهم الإقامة الدراسة في المدارس العامة من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية. وأوضح أن أفراد الجالية البرماوية في السعودية يقدرون بأكثر من ربع مليون نسمة، الذين تم تعريفهم حتى الآن، وذلك من خلال لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية في إمارة مكة المكرمة، واعتماد التعرفة من مجالس الأحياء المتعددة في المنطقة.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى