أبرز الموادمنطقة القصيم

إقبال لافت من زوار معرض برنامج “آمن” بالقصيم على ركن الجلسات السيبرانية التوعوية

المناطق_واس

يشهد ركن الجلسات السيبرانية التوعوية بمعرض برنامج “آمن” للتوعية بالأمن السيبراني بمنطقة القصيم، إقبالًا لافتًا من زوار المعرض، حيث يقدم الركن عددًا من المحاضرات التوعوية السيبرانية بموضوعات مختلفة عن الأمن السيبراني وكيفية التصفح الآمن عبر الإنترنت، بالإضافة إلى كيفية تجنب الوقوع كضحية لهجمات الاحتيال والهندسة الاجتماعية.

 

كما يستعرض ركن الجلسات السيبرانية التوعوية عددًا من المحاضرات التي تُعنى بكيفية المحافظة على أمان المنزل الذكي، والتصفح الآمن عبر شبكة الإنترنت، وأساليب الاحتيال في الفضاء السيبراني وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى أمن كلمات المرور وحماية المعاملات الرقمية، التي من شأنها أن ترفع من سقف الوعي السيبراني لدى زوار المعرض.

 

ويعد برنامج “آمن” الأول من نوعه في التوعية بالأمن السيبراني، وذلك لشموليته واتساع دائرة مستهدفيه التي تضم جميع الفئات العمرية في المجتمع، وبما يحتويه على مسارات متنوعة تُغطي المواضيع التوعوية المتعلقة بالأمن السيبراني.

 

يذكر أن معرض برنامج “آمن” للتوعية بالأمن السيبراني، يستهدف شرائح المجتمع بمنطقة القصيم كافة، إذ يسعى المعرض الذي أطلقته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع شركة (سابك) ووزارة التعليم، لرفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني في المملكة، وتعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني وحماية المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى