منطقة عسير

ابن مشيط : للطلاب المتميزين أحذرو من جلساء السوء

بين محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط  لعدد من الشباب في برنامج أوتك الذي ترعاه  جمعية التنمية الأسرية بالمحافظة أمس  بأن الشباب هم عماد المستقبل وأنهم رجال الغد ، وحذرهم من جلساء السوء.

وأوصاهم ببناء مستقبلهم ، وقال لابد أن يكون كل الشاب يدرك كل مايسهم في مستقبله ويجعلهم صالحين في مجتمعه . ولابد أن تكون حرصين على الجد في الدراسة والمحافظة على تقديركم لنيل الدرجات العالية .

وقال أنتم تعرفون ما يدور حاليا في الأواسط العامة من بعض الأنجرافات  التي قد تؤذي الشخص وتوديه إلى مهالك الرداء مثل الأفكار المشبوهه التي  قد تعكر صفوة مستقبل الشاب وقد تخرب الأسر والبيوت .

ولكن يجب عليكم الحذر من هذه الأمور ويجب على المعلمين والمربين توضيح من هذه الأمور خصوصا بأن المخدرات اليوم أصبحت تشكل خطر يجب القضاء عليه بشتى الصور .

وقال الدولة لم تقصر في توفير جميع سبل التقدم وكافة الخدمات ومن أكبر هذه النعم نعمة  الأمن والحفاظ عليه ، كذلك المشاريع العملاقة وأنتم في التعليم تلمسون ذلك في البناء والتطور .

جاء ذلك أثناء أستقالبه  لمدير البرنامج الشبابي  عبدالله الربيعي يرافقه 30 طالب من الطلاب المتميزين في مقر المحافظة ، وقد أستمع إلى شرح من الربيعي حول البرنامج الذي يهدف إلى  تطور مهارات الشباب وهو برنامج اجتماعية وترفيهية وثقافية وتطويرية  ، وقد سعى البرنامج لتنمية قدرات الشباب وتوجيههم في خدمة أنفسهم ووطنهم ومجتمعهم وتأهيلهم إلى سوق العمل.

وقد نجح البرنامج في قضاء الفراغ لدى الشباب وجعلهم يستشمرون الوقت فيما يعود بالنفع لهم ولمستقبلهم ولأسرهم.

وشجع ابن مشيط في نهاية اللقاء الأستمرار في مثل هذه البرامج التي تصب في مصلحة الشباب مشير بأن جهود الجمعية واضحة وخطت خطوات واضحة  وقال أتابع معهم وقد زرتهم عدة مرات ، وأصبحت الجمعية رافد مهم في عدة جوانب اجتماعية وهذا بجهود الرجال المخلصين فيها ، ثم قدم الربيعي والطلاب درع تذكاري بهذه المناسبة .

زر الذهاب إلى الأعلى