الرياضة

اجتماع مشترك للمكتب التنفيذي واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية الخليجية

عقد اليوم في دولة الكويت الاجتماع الـ 13 المشترك للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية مع رؤساء اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية المختلفة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية , برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية عبيد العنزي , بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل وأمناء اللجان الأولمبية الخليجية ورؤساء اللجان التنظيمية.
وناقش الاجتماع العديد من المواضيع المهمة التي تخص العمل الرياضي الخليج المشترك , الذي شهد تقديم المملكة العربية السعودية التي ستستضيف الدورة الخليجية الرياضية الثانية في الدمام , ودولة قطر التي ستستضيف البطولة الشاطئية في الدوحة معلومات عن استضافتهما لهاتين الدورتين , وطالبتا اللجان الرياضية للألعاب بسرعة تزويد اللجان المنظمة باللوائح الفنية وأسماء الحكام المرافقين للبعثات واقتراح أسماء الحكام المحايدين.
كما تخلل الاجتماع عرض توضيحي عن برنامج المنظمة الإقليمية لمكافحة المخدرات وجائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة وجائزة اللجنة التنظيمية المميزة وجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبحث العلمي في المجال الرياضي.
كما تم تسليم رؤساء اللجان التنظيمية الكتيبات الخاصة بالنظام الداخلي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية ولوائح العمل المشترك في المجال الرياضي.
من جهته أكد الأمين العام اللجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل حرص المملكة على انجاح استضافة الدورة الخليجية الثانية التي ستقام في مدينة الدمام في شهر أكتوبر المقبل،
مشيراً إلى أن تعاون اللجان الرياضية للألعاب في الفترة الحالية والمقبلة مطلب رئيسي بصفتهم شركاء في العمل.
وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة سيجتمع يوم الأحد المقبل مع رؤساء اللجان العاملة في الدورة للوقوف على آخر الاستعدادات للاستضافة.

زر الذهاب إلى الأعلى